موزتين في اليوم.. تغير جسمك

موزتين في اليوم.. تغير جسمك

يعتبر الموز فاكهة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، والواقع أن هذه الفاكهة تمنع العديد من الأمراض وتقوي جهاز المناعة.

إليك مجموعة من الأشياء المدهشة التي تحدث لجسمك عندما تأكلين موزتين يوميا.

1الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، هذه الفاكهة فعالة في منع اضطرابات ارتفاع ضغط الدم، حيث أن الموز يمكن أن يوفر 360 ميليغرام من البوتاسيوم. وفي الوقت نفسه، أكد باحثون في جامعة وارويك وجامعة نابولي أن الاستهلاك المعتدل من الأطعمة المالحة والغنية بالبوتاسيوم، يمكن أن تمنع مليونا من النوبات القلبية سنويا في جميع أنحاء العالم.

2 إذا كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك، تناولي الموز لأنه غني بالألياف الغذائية التي تسهل العبور المعوي، وتحفز إنتاج البراز وتسهيل مروره عبر القولون.

3 العديد من الناس يفضلون تجنب الموز الناضج بسبب البقع بنية اللون. لكن مع ذلك، فهو أكثر فعالية بكثير من الموز الذي لا يحتوي على بقع.

في الواقع، أظهرت دراسة أجريت في جامعة طوكيو، أن الموز الناضج يحتوي على مادة تسمى TNF (عامل نخر الورم) التي من شأنها التحرك ضد الخلايا غير الطبيعية للجسم، مثل الخلايا السرطانية. ومع ذلك، فالعلماء لا يتفقون جميعا على هذا الموضوع، فالموز الناضج غني بالمواد المضادة للاكسدة والسكريات، ولا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

4. الموز له تأثير مضاد للحموضة في الجسم، وهو فعال جدا ضد حرقة المعدة، ويعيد درجة الحموضة الطبيعية إلى الجسم، وعلاوة على ذلك، فهذه الفاكهة تحفز المعدة عل إنتاج المزيد من المخاط لحمايتها من الحموضة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق