هذا ما يحدث لك بعد إستخدام الهاتف النقال لمدة 15 يوميا

هذا ما يحدث لك بعد إستخدام الهاتف النقال لمدة 15 يوميا

لا يمكن لأحد كيفما كان يومنا الحالي أن يستغني عن الهاتف النقال، لأنه الرابط الأساسي مع العالم الخارجي، كما يمكن استخدامه في أي وقت وفي أي مكان، لكنه مع ذلك يحمل معه أضرارا لأجسادنا، وفقا لعدة دراسات.

ينتج الهاتف النقال حقولا كهرومغناطيسية والتي تشكل خطرا حقيقيا على الصحة إذ أنه مرتبط بنوعين من أورام المخ، لذلك تم تصنيفها على أنها مواد مسرطنة بشرية محتملة من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان.

“إن استخدام الهواتف المحمولة بعد 15 دقيقة فقط في اليوم الواحد لمدة 5 سنوات تضاعف ثلاث مرات من احتمال الإصابة بسرطان المخ، في حين أن استخدام المحمول لمدة ساعة واحدة يوميا لمدة 4 سنوات يزيد من خطر الإصابة بأورام معينة من 3 إلى 5 مرات . “

ومع ذلك، تشير دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة كثيرا، هم أكثر عرضة لتطوير ورم في المخ والذي يعرف باسم كليوم، ولكن هذا لا يزيد من مخاطر الإصابة من ورم تام في المخ، ولكن مع ذلك هناك بعض الخطوات التي من الممكن أن تحد  من الآثار الضارة لهذه الإشعاعات:

-تجنب التحدث على الهاتف في الأماكن التي تكون فيها الشبكة ضعيفة جدا (المصاعد، مترو الانفاق …). بدلا من ذلك، استخدام سماعات الأذن.
-عند إجراء مكالمة، لا تضع هاتفك على أذنك مباشرة، انتظر ثانيتين على الأقل، إذ كشفت الأبحاث العلمية أن تأثير الاشعاع المنبعث من المحمول أقوى في بداية المكالمة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق