هذا ما يحصل في الجسم بعد اتباع ريجيم “النوع الواحد”

BSBUNPOGOW

BSBUNPOGOWفي الفترة الأخيرة، تم الاعلان عن الكثير من الحميات التي تقوم على تناول صنف واحد من الطعام لعدة أيام بهدف التخسيس والتخلص من الوزن الزائد. لكن هل مثل هذه الحميات جيدة للصحة؟ هي بالطبع تساعدنا في خسارة الوزن، لكنها تضر بالصحة الجسدية والنفسية لمن يتبعها.

عند تناول نوع واحد من الطعام، لا يحصل الجسم على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها للقيام بوظائفه. كما يؤدّي اتباعها إلى انخفاض معدّل الأيض ما ينتج عنه مشاكل صحية كثيرة منها فقر الدم الحاد، الدوار وتساقط الشعر. وذلك إلى جانب مشاكل في جهاز المناعة والتعب الشديد عن بذل أي مجهود بسيط.

1- حمية البيض المسلوق، حيث يتناول الفرد البيض المسلوق لمدّة أسبوعين، مع أخذ يوم مفتوح بعد مرور ٦ أيام. لا تتجاوز سعراتها الحرارية 800 سعرة حرارية في اليوم، وتخسر ٥ كيلوغرامات. لكن مضارها الشعور بالتعب والإجهاد.

2- حمية البروتين التي تقوم على تناول اللحوم الحمراء والبيضاء. تعمل على فقد كيلوغرام كل يومين، إلا أنها تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول وحمض اليوريك في الدم، ما قد يرفع خطر الإصابة بداء النقرس وحصوات الكلى.

3- تعتمد حمية الأرز على تناول أكبر قدر من الأرز على مدار اليوم، لمدّة ٦ أيام متواصلة، ثم أخذ يوم مفتوح. وبعدها يتمّ العودة مرة أخرى لمتابعة الحمية لمدة ٤ أسابيع أخرى، لكنها تفتقر إلى البروتين الحيواني.

4- حمية البطاطس المسلوقة التي تقوم على تناولها لمدّة ٤ أيّام متواصلة، فتخسر ٤ كيلوغرامات، ثم يخضع متّبعها إلى يومين من الراحة، ثم يعاود اتباعها مرة أخرى بنفس الطريقة. وتعتبر هذه الحمية جيدة، لأنّ البطاطس المسلوقة وجبة غذائية كاملة، تمدّ الجسم بالمعادن والفيتامينات.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *