هذه أسباب الخلاف بين مروان خوري و روتانا

هذه أسباب الخلاف بين مروان خوري و روتانا
منذ سنتين

new245148أوضح الفنان اللبناني مروان خورى حقيقة خلافه مع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات بأن السبب الرئيسى فى الخلاف ليست المغنية اللبنانية إليسا وأغنية “تعبت منك”، وأن الأمر متعلق به وبـ “روتانا” فقط.

وقال خوري: “بتمنى قبل ما يبدأ التحليل من قبل الصحافة والمعجبين انو ينفهم حقيقة المشكل المتعلق بأغنية تعبانة منك لاليسا !.. الموضوع بيني وبين روتانا .. في شي اسمو حق معنوي ومادي للمؤلف والملحن وأنا ما ممكن اقبل بشروط روتانا .. هيدا هو السبب لا اكتر ولا اقل، انا عملت المستحيل كرمال قدّم لاليسا أفضل عملين من بعد غياب وقدمنا أغنية “لو” والناس حبتا كتير، واغنية “تعبانة منك” من اجمل الأغاني برأيي للأسف بشروط روتانا ما بقي اي مجال للاتفاق الاعمال السابقة مع اليسا ما كانت هيدي الشروط، والقصة مش قصة كرمال إليسا قصة حق متعلق بحقوق التأليف والتلحين، وانا مش من حقي أتنازل عن هالحقوق.. القصة قصة احترام ومبدأ لكل ملحن ومؤلف”.

وردا على ما قيل من خوري، أصدرت شركة “روتانا” بيانًا قالت فيه:

“نؤكد على احترامنا للملحن مروان خوري وخاصةً اننا كنا أول الداعمين له في مشواره الفني كفنان شامل وقد تُرجِمَ هذا الدعم من خلال إنتاج 4 ألبومات غنائية له : “كل القصايد – قصر الشوق – أنا والليل – راجعين”.

وشركة روتانا ترفض أن يكون هناك أى سوء تقدير أو هضم لحقوق أى فنان أو ملحن أو شاعر وفى مقدّمتهم الفنان مروان خورى وهى التى حرصت وكانت من أشدّ المتمسّكين بضرورة استمرارية التعاون بين الفنان مروان خورى والنجمة إليسا خاصة أيام قطيعتهما فى التعاون الفنى كما وبعد نجاحات لافتة جمعت الفنانين.

كما أنها تستغرب أشدّ الاستغراب من تغريدات الفنان مروان خورى التى تناولت موضوع حقوق أغنية “تعبانى منك” التى كان متوقع إصدارها فى ألبوم الفنانة إليسا 2014 والتى باشرت الشركة بتنفيذها وتوزيعها مع الموزع ميشال فاضل قبل الحصول على التنازل وعقد النشر الموافق عليهما من قبل 99% من شعراء وملحنين العالم العربى أولاً ولثقة الشركة وتوطيد علاقتها مع الفنان مروان خورى، وشركة روتانا هى أول حافظى حقوق أى ملحن أو شاعر والدليل استمرار تعاونها مع خيرة شعراء وملحنى العالم العربى والذين شكّلوا أرشيف أكبر شركة إنتاج غنائى فى العالم العربى وإن كل المتعاونين معها يتجاوبون بكامل الرضا مع عقود النشر المعتمدة من قبل الشركة والتى تحفظ حقوقهم قبل حقوقها.

إن شركة روتانا تلتزم بعقود النشر خاصتها التى تضمن حقوق الشاعر والملحن والشركة بنسب متساوية وترحّب بكل متجاوب ومتعاون والذين عددهم لا يُحصى من أهم الأسماء الفنية فى العالم العربى كافةً، كما تتمنى التوفيق لكل من لا يتجاوب أو ينوى التعامل مع شركة روتانا على أسس واضحة ومنطقية ترضى وتضمن مصلحة كل الأطراف”

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق