هذه هي الثياب التي تضرّ بصحّتك!

Big-bag

Big-bagبعدما تداولت وسائل الإعلام قصّة صبيّة (35 عاماً) أمضت 4 أيام في المستشفى بسبب ارتدائها جينز ضيّق، نسلّط الضوء على الالبسة التي تُضرّ بصحّتكم.

1- الكعب العالي:

لا شكّ في أنّه مثير ويَليق بالمرأة إلى حدٍ كبير، إلاّ أنّه قد يؤدي إلى التهاب المفاصل ومشاكل في الظهر. إضافةً إلى ذلك، فإن الكعب العالي يُلحق الضرر بأوتار الركبة ويُسبّب مشاكل في الدورة الدمويّة وتشوهات في القدم، بما في ذلك “أصابع المطرقة” والأورام المؤلمة.

2- الشباشب:

تبدو الشباشب مريحة وغير مؤذية ولكنّها قد تولّد مشاكل صحّيّة متعددة، منها: آلام المفاصل، ومشاكل العظام، والبثور، والتواء الكاحلين، وصولاً إلى كسور في العظام.

3- الكورسيهات:

قد تؤثر الكورسيهات الضيّقة على الأعضاء الداخلية في جسم المرأة إذ إنّها تضغط على البطن، ما يدفع محتويات المعدة إلى المريء، ويُسبّب بالتالي حرقة أو انتفاخ البطن. وقد تعاني النساء اللواتي يرتدينها بشكلٍ متكرر ضيقاً في التنفس ومشاكل في عضلات الظهر وصعوبة مُحتملة في عمليّة الولادة.
4- الأحزمة:

إذا قمتَ بشدّ حزامكَ كثيراً حول خصركَ، قد تعاني آلاماً في الساقَين أو تشعر بالخدر أو الوخز فيهما. ويُحذّر أطباء الأعصاب من خطورة الأحزمة التي “قد تضغط على العصب الفخذي الجلدي الأفقي الذي يمتد من البطن إلى الفخذ”. ومن هنا ضرورة عدم شدّ حزام السروال وخصوصاً بعد تناول الطعام.

5- التنانير أو الفساتين القصيرة:

على المرأة أن تتجنّب ارتداء هذه الملابس التي قد تزيد من خطر إصابتها بالسيلوليت، بحسب ما أظهرت دراسة. فعندما يتعرّض الجسم للهواء البارد يتفاعل من خلال بناء طبقة واقية من الدهون. والهواء البارد قد يؤثر سلباً على الدورة الدمويّة في الفخذين، وهو عاملٌ لتكوّن السيلوليت، وفقاً للدراسة.
6- حمالات الصدر:

70في المئة من النساء يرتدين، عن غير قصد، القياس الخطأ لحمالات الصدر، ما قد يُسبّب آلاماً في الظهر والرقبة والثدي، وصعوبة في التنفس، و تهيّج الجلد، ومشاكل في الدورة الدمويّة.

7- الحقائب الكبيرة:

المرأة التي تحمل، بشكلٍ يومي، الحقائب الكبيرة بكلّ الأغراض النسائية والاكسسوارات فيها، تتحمّل وزناً يُثقل كتفَيها، ما قد يؤدي إلى مشاكل خطرة في الظهر وآلام في الرقبة ووضعيّة جلوس أو وقوف سيّئة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *