هذه هي المشاكل اليومية التي ستواجهك بعد الولادة

هذه هي المشاكل اليومية التي ستواجهك بعد الولادة
منذ 7 شهور

بعد الولادة وبداية الرضاعة الطبيعية، وفضلا عن الاستغراب من التجربة بأكملها والكائن الجديد الذي حل على حياتها، تعاني الأم من بعض المشاكل اليومية المزعجة التي تخص بدرجة أولى ثدييها. كما لا يوجد هناك دليل للرضاعة وتقديم الثدي للرضيع أكثر من الفطرة التي تدل الأم، وتجعلها تتعامل مع الأمر كأنها معتادة عليه. لكن في المقابل هناك نوعية رعاية محددة يجب اتباعها، لتفادي بعض الانزعاجات.

من أكثر المشاكل البسيطة والمزعجة للمرأة خلال الرضاعة:

  • كثرة الحليب: قد تتفاجأ بعض السيدات من كميات الحليب التي تنزل منهن خلال الرضاعة، ما يجعل تدفقه الكثيف مزعجا. ينصح المختصين بإنزال كمية الحليب الفائضة خلال أخذ حمام دافئ، أو منحها لبنوك الحليب، التي تقدمه بدورها للمستشفيات المحتاجة، أو الخواص، وهو أساسي جدا لتغذية الأطفال الخدج.
  • انتفاخ الحلمة: هذا المشكل يسبب ألما كبيرا في الحلمة والثدي خلال الرضاعة، ما يدفع الأم لتقديم الثدي لرضيعها أقل من المطلوب. لا تتجاوز مدة هذه المشكلة عادة الأسبوع الأول، حيث تصبح الحلمة معتادة على عملية الرضاعة، ولا تسبب ألما كما السابق.
  • تشقق حلمة الثدي: هذه المشكلة سببها الأساسي هو الرطوبة وعدم تجفيف الثدي جيدا. أفضل طريق لتفاديها هو عدم تقديم الثدي لمدة طويلة خلال الأيام الأولى للرضاعة.
  • حساسية الرضيع تجاه حليب الأم: هذه الظاهرة نادرة الحدوث، ولا يفهم لها سبب معين. ينصح باستشارة الطبيب في هذه الحالة.

من كتاب “Elever son enfant” بتصرف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق