هل تعلمين أن ملح البحر يعوض مجموعة من الأدوية؟

هل تعلمين أن ملح البحر يعوض مجموعة من الأدوية؟

يحتوي ملح البحر على فوائد علاجية عديدة، إذ يتكون بشكل طبيعي من خلال عملية تبخر المياه المالحة، وهو يتألف من ثمانين عنصرا (البوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز وغيرها)، كما أن لها تأثيرا خارقا على الصحة والبشرة والشعر… ومن فوائده:

1. تميزه عن ملح الطعام: إذ أن ملح الطعام يجفف في درجة تصل إلى أكثر من 650، ويعرف تغييرا في مكوناته مما يفقده مجموعة من الخصائص الهامة للصحة.

2. يقوي الجهاز المناعي: يصبح الجسم مقاوما لمجموعة متنوعة من أمراض المناعة الذاتية مثل الإنفلونزا، وبعض أمراض الحساسية …وغيرها.

3. يؤثر إيجابيا على نظام القلب والأوعية الدموية: اكتشف العلماء أن الاستهلاك المنتظم لملح البحر الذي يذوب في الماء يمكن أن يقلل كثيرا من مستوى الكولسترول السيئ في الجسم، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يجعل ضغط الدم تحت السيطرة وينظم ضربات القلب.

4. الاضطرابات الغذائية: يمكن علاجها بنجاح مع ملح البحر، بموازاة مع العلاجات الأخرى لأنه يساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

5. مفيد للجهاز التنفسي والأغشية المخاطية: من خلال بقايا الطحالب، والعناصر المعدنية التي يحتوي عليها، فهي تعمل كمطهر ومضاد للجراثيم، وذلك راجع إلى احتوائه على أيونات الكالسيوم والمغنيسيوم.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق