هل سمعتِ بتدبيس الأذنين لخسارة الوزن؟

9253f7f322ecab37942025593341500394405bf2

9253f7f322ecab37942025593341500394405bf2في الوقت الذي تظنيّن فيه أنّكِ سمعتِ بكل الإجراءات والحميات الغريبة التي تذهلكِ في مجال خسارة الوزن، تفاجئين يوماً بعد يوم ببعض الطرق المذهلة التي لم تخطر ببالكِ، ولعلّ “تدبيس الأذنين” هو أبرزها! إذ تخيلي أن شريحة كبيرة من النساء تلجأن إلى تدبيس آذانهنّ بهدف خسارة الوزن! لماذا؟

بالتفاصيل، فإن تدبيس الأذنين يرتكز على مبادئ الطبّ الصيني والوخز بالإبر، الذي يؤمن بالفعالية كبيرة والإنعكاس الفيزيائي على الجسم بواسطة الضغط على مناطق معينة أو وخزها. فلخسارة الوزن، يزعم المؤمنون بهذ الأسلوب بأّن الأمر لا يتطلّب أكثر من وضع دبابيس جراحية صغيرة في الغضروف الداخلي من كل أذن، وذلك للضغط على نقطة معّينة، تتسبّب بقطع الشهيّة.

ولكن ماذا عن فعالية هذه الطريقة؟

في حين أنّ العديد من الدراسات تؤكّد فعاليّة العلاج بالوخز على الشهيّة بشكل أو بآخر، إلّا أنّ لا إثبات علمياً في المقابل حول فعاليّة تقنيّة التدبيس هذه تحديداً. حتّى أنّ هذه الطريقة في المقابل قد تعرّض الأذن للعديد من المشاكل والإلتهابات، في حال القيام بها في ظروف غير صحّية وأماكن معقّمة.

ولكن في المقابل، هناك شريحة أخرى تقسّم بفعاليّة هذه التقنية، لا بل تعتمد عليها في شكل كامل للمحافظة على جسم رشيق وأسلوب حياة صحّية، إذ إنّها تؤكّد أهميّتها وعدم تشكليها لأي خطر على الصحّة، علماً بأنّها أقلّ الطرق الجراحيّة قساوةً وتدخّلاً في الجهاز الهضمي، وبالتالي، فإنّها تأتي بأقلّ آثار جانبيّة ممكنة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *