هل صحيح البنت المنحرفة تتزوج قبل البنت المحترمة ؟

هل صحيح البنت المنحرفة تتزوج قبل البنت المحترمة ؟
منذ 4 سنوات

banat-zawaj

راجت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقولة ساخرة جاء فيها : ” لماذا تتزوج البنت المنحرفة قبل البنت المحترمة ؟

لأنه كل من شاف بنتا منحرفة قام بالدعاء لها بالستر أو كما نقول بالدراجة المغربية ” الله إجيب لي يسترك

و كل من شاف بنتا محترمة يقول لها : حفظك الله لوالديك أو ” الله إخليك لواليديك “. “

و لكن في الواقع كثيرات هن الفتيات اللواتي يعتقدن فعلا بهذه المقولة فتجدهن يتحصرن على أنفسن ، إذ أن قريناتهن تزوجن رغم سوء سيرتهن و أخلاقهن ، بينما هن فاتهن قطار الزواج رغم تشبثهن بالقيم و المبادئ التي تربين عليها. فما السبب في ذلك يا ترى؟

تقول بعض الآراء ، أن السبب في ذلك هو أن الفتاة المحترمة تكون صريحة و عفوية بطبعها ، لذلك لا تجيد التصنع و الكذب ، كما تفعل البنت المنحرفة ، فهذه الأخيرة تجيد إخفاء عيوبها و تتفنن في السيطرة على الشاب خاصة إذا كان شخصا قليل التجارب.

و من ضمن الأسباب كذلك ، هو ابتعاد الناس عن الأخلاق و أسس الدين الحنيف ، فالبنت المنحرفة تكون دائرة معارفها الذكورية واسعة و بالتالي فهي تتعرف على الكثير من الشباب و في الأخير يتزوج بها أحدهم .

و لكن مع ذلك ، هناك من يرى أن الأمر عكس ذلك تماما ، فالبنت المحترمة هي الأكثر حظا في الزواج و هي التي تتزوج أولا ، لأن الشباب أصبحوا الآن يبحثون عن البنت الخلوقة و المتدينة حتى تكون أما صالحة لأولادهم .

بينما آخرون رأيهم محايد، أن الزواج قسمة و نصيب و كل شيء مكتوب ومقدر منذ أن كنا في أرحام أمهاتنا و أبلغ قول على ذلك قوله عز و جل :{ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ }. (26) سورة النــور

فما مدى تأييدكم أو معارضتكم لتلك المقولة الساخرة ؟ و هل فعلا البنت المنحرفة أكثر حظا في الزواج و تتزوج قبل البنت المحترمة ؟

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق