هل يحدث حمل مع العزل؟

هل يحدث حمل مع العزل؟
منذ سنتين

Capture

قد تبحث العديد من النساء عن مختلف الطرق من أجل منع الحمل لسببٍ أو لآخر. فمن الطبيعي أن تفضّل المرأة أن تقيم العلاقة الحميمة مع زوجها وعدم الحمل من دون الحاجة إلى تناول بعض الأدوية. فهل هناك أي طريقة أخرى لمنع الحمل؟ وهل يحدث حمل مع العزل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي في حال يمكن الإعتماد على العزل من أجل منع الحمل.

يعرف العزل بالقذف خارج المهبل وعادة يلجأ إليه الأزواج خلال فترة الاباضة عند المرأة من أجل منع الإخصاب. لكن من أجل أن تنجح هذه الطريقة، على المرأة أن تكون على علم بموعد دورتها الشهرية بدقة وإلا فإن ذلك يمكن أن يرفع نسبة الحمل.

في هذا السياق، على المرأة أن تعتمد على عدة أمور من أجل ضمان نجاح عملية العزل. فأولًا، على المرأة قبل كل شيء تسجيل بداية نزول الطمث ويوم انقطاعه.

كما يجب الإمتناع عن الجماع بين الزوجين خلال أيام الدورة الشهرية والتي تكون عادةً على الأقل ثلاثة أيام قبل موعد نزول البويضة وثلاثة أيام بعد نزولها.

لكن الجدير بالذكر أنه يمكن للزوجين ممارسة الجماع الطبيعي لمدة يومين فقط من يوم إنقطاع الحيض والأفضل هو إستخدام العزل خلالها.

إضافةً إلى ذلك، يجب إستخدام العزل في الأيام الخمسة التي تلي توقّف عملية الطمث من خلال إلقاء الزوج لمنيه خارج فرج المرأة والحرص على مسح المني الذي يخرج منه قبل الجماع.

أما من أجل التأكد من عدم حصول الحمل فعلى الزوجين الامتناع عن الجماع لمدة أسبوع على الأقل بعد الأيام الخمسة السابقة التي تلي الطمث.

أخيرًا، تمارس طريقة العزل لمدّة ثلاثة أيام بعد الأسبوع الذي تم فيه الانقطاع عن الجماع. لكن ننصح دائمًا الزوجين بأخذ كامل احتياطاتهما لأن ليس هناك من طريقة مضمونة بالكامل

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق