وصفة طبيعية لتنعيم الشفاه الداكنة وتفتيحها

وصفة طبيعية لتنعيم الشفاه الداكنة وتفتيحها
منذ 11 شهر

يمكن للشفاه الداكنة أن تشير إلى صحة سيئة أو بكل بساطة قد لا يكون لونها مناسباً للون البشرة. “إليكِ ” يقدم لك حيلة طبيعية وفعّالة تسمح لكِ بتفتيح شفتيك الداكنتين.

يمكن لعدة عوامل أن تكون مسؤولة عن اسوداد الشفتين منها التغيّرات الهورمونية والقهوة والحساسية والتبغ وأشعّة الشمس والجفاف وتراكم الجلد الميت أو حتى استخدام منتجات من نوعية رديئة.
في الواقع الشفاه معرّضة للجفاف ولهذا السبب من الضروري أن تشربي كمية كافية من الماء أي 8 أكواب في اليوم على الأقل وذلك من أجل ترطيب كافة أعضاء الجسم.

وصفة لتفتيح الشفتين الداكنتين بطريقة طبيعية
تحتوي هذه الوصفة على مكوّنات طبيعية تساعد على إزالة الجلد الميت وعلى تفتيح بشرة الشفاه الرقيقة.

المكوّنات:
– ملعقة صغيرة من العسل
– 3 ملاعق صغيرة من السكّر الأسمر
– عصير نصف ليمونة حامضة

طريقة التحضير:
أمزجي العسل والسكّر الأسمر في طنجرة صغيرة وسخّنيهما على نار هادئة لعدة دقائق. حرّكي المزيج بملعقة حتى يتماسك. أضيفي بعض العسل إذا اقتضت الحاجة. عندما يبدأ المزيج بالاشتداد أضيفي عصير الليمون الحامض.

طريقة الاستعمال:
ضعي المزيج على شفتيكِ مع القيام بحركات دائرية خفيفة ثم أتركيه لعدة دقائق ثم إغسليه بالماء الفاتر. كرري العملية 3 مرات في الأسبوع ومن الأفضل ان تقومي بها في المساء قبل النوم لأن الحامض حسّاس على الشمس ويمكن أن يسبب جفاف البشرة. استخدمي مرهمًا مرطبًا أو زيت اللوز الحلو لترطيب شفتيكِ بعد تطبيق هذه الوصفة.

السكّر الأسمر عنصر مقشّر فعّال جدًا وطبيعي. كما أنه معروف بقدرته على تنظيف البشرة بعمق. يمكنكِ أن تستخدميه لتقشير كامل الجسم. يساعدكِ هذا المكوّن على التخلّص من الخلايا الميتة التي تتراكم على الجلد كما أنه يشدّ الشفتين. إضافة إلى ذلك تساعد رطوبة السكّر على الوقاية من جفاف البشرة.

العسل أيضًا يُستَخدَم كثيرًا لترطيب البشرة وتقشيرها. إنه عنصر طبيعي يساعد على التخلّص من الخلايا الميتة وترطيب البشرة وإخفاء الشوائب بلطف. العسل غنيّ بمضادات الأكسدة التي تبطل وظائف الجذور الحرة. هذه الأخيرة تحارب الخلايا السليمة في الجسم وتعزز عملية شيخوخة البشرة.
يملك العسل خصائص مطهّرة ومضادة للجراثيم التي تنظف الجروح (في حال تشقق الشفتين) وتعزز تجدد الخلايا (أي التئام الجروح). لذا إنه مثالي في حالات تشقق الشفتين.

الليمون الحامض عنصر مبيّض فعّال جدًا. أثبتت دراسة نشرتها صحيفة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن حمض الستريك الموجود في هذا النوع من الحمضيات يساعد على تفتيح البشرة. ولاحظ الباحثون أن مستحضرات التجميل التي تحتوي على حمض الستريك تساعد على تجنّب ترهّل البشرة. هذا النوع من الحمضيات هو من جهة أخرى مضاد للجراثيم فعّال ويطهّر بعمق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق