وضعية التبرز الكلاسيكية تسبّب لك الأمراض!

وضعية التبرز الكلاسيكية تسبّب لك الأمراض!
منذ سنة واحدة

064532e4c232eadae4f9df46f68e39e71204f52bتعتقدون أنكم تدركون تمامًا الطريقة الأصح في إخراج البراز من الجسم؟ اليوم ستكتشفون العكس، إذ سنبرهن لكم أنّ الطريقة التي إعتدنا عليها تؤدي الى مشاكل صحية وتؤخر عملية إخراج البراز.

بحسب غوليا اندرز Giulia Enders التي تسعى للحصول على شهادة الدكتوراه في علم الأحياء في فرانكفورت، أكدت أنّ الطريقة التقليدية لا تساعدنا على إتمام هذه العملية بسهولة بل قد تسبّب مشاكل صحية متعددة.

من مخاطر الطريقة التقليدية التي تتمثل بالجلوس على الكرسي الاعتيادي:

– ظهور البواسير المزمنة.

– التهاب الرتوج وهو مرضٌ شائعٌ يسبّب ظهور جيوب في القولون خاصةَ لدى الأشخاص المسنين.

– الامساك المزمن.

– خروج دم مع البراز.

تعدّ وضعية القرفصاء من دون استعمال الكرسي التقليدي، الأنسب لتسهيل عملية إخراج البراز؛ فالضغط على القولون يسرّع هذه العملية التي لا يفترض أن تستغرق وقتًا كبيرًا وإلا دلّت الى مشاكل صحية في المعدة. تعقيبًا على ذلك، أكدت أندرز أن “1.2 مليار شخص ممّن يلجأون الى وضعية القرفصاء لا يعانون من البواسير أو التهاب الرتوج”.

دراسات عديدة أثبتت أن اعتماد وضعية القرفصاء يمكن ببساطة أن تسرّع عملية خروج البراز إضافةً الى نوعية الطعام الذي يؤثر مباشرةً على نوعية البراز. لذا، من الضروري الاكثار من الاكلات الغنية بالالياف، شرب ليترين من المياه، ممارسة الرياضة لتحريك القولون وتنظيم عملية إخراج البراز بحيث تتم كل يوم في الموعد نفسه.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق