ولادة توأمين “شقراء وسمراء” باحتمال واحد في المليون

63564337558624140628

63564337558624140628أنجبت امرأة بريطانية طفلتين توأم، مختلفتين تماما، فقد ولدت إحداهما شقراء، بينما جاءت الأخرى سمراء، وهو احتمال نادر الحدوث يبلغ واحد من كل مليون ولادة توائم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الطفلتين كيندال وبايلي ولدتا لكل من ريبيكا هورتون (28 عاما)، وكورتيس مارتن (24 عاما)، وهو بريطاني من أصول جامايكية، قبل ثلاثة أشهر، في مدينة كينغزوينفورد بمقاطعة وست ميدلاندز البريطانية.

وقالت هورتون “عندما رأينا الصغيرتين لأول مرة، ظلينا أنا وكورتيس نحدق فيهما، ونحن لا نصدق ما تراه أعيننا، لقد كان شعورا جميلا، وفرحة كبيرة لا تصدق”.

من جانبه، قال مارتن إنه يعرف شيئا واحدا على وجه اليقين، وهو أن عائلته وأصدقائه لن يواجهوا إي مشاكل في التمييز بين الفتاتين، مشيرا إلى أن الجميع يستغربون عندما يعرفون إنهما توأم.

ويذكر أن التوائم غير المتطابقة ينتجون عن تلقيح بويضتين مختلفتين، ويرثون جينات مختلفة من والديهم، أما التوائم المتطابقة فينتجون عن تلقيح بويضة واحدة، تنقسم فيما بعد إلى بويضتين أو أكثر.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *