١٠ أسرار لتستيقظي نشيطة في الصباح

١٠ أسرار لتستيقظي نشيطة في الصباح
منذ سنتين

Asrarقد تتحدثين مع نفسك الآن بعد قراءة هذا العنوان وتقولين أنه يستحيل أن تتحولي من شخص غير صباحي بالمرة إلى شخص أخر نشيطا ويتمتع بالنشاط والحيوية فور الاستيقاظ من النوم. ولكننا في هذا المقال سنعطيك ١٠ أسرار بسيطة تساعد على أن تكوني شخصا نشيطا في الصباح وستكتشفين بنفسك كيف أنها تحدث فرقا. كل ما ستحتاجينه في البداية هو قليل من الإصرار والتحدي.

١- انهي علاقتك بزر الغفوة القصيرة في المنبه!

يجب أن تعلمي أن زر الحصول على غفوة قصيرة الموجود في المنبه، والذي يوقف الجرس لينطلق ثانية بعد عدة دقائق، هو أحد الأسباب الرئيسية لكونك شخصية غير نشيطة في الصباح. لذا من الأفضل بمجرد أن ينطلق جرس المنبه أن تنهي علاقتك بزر الغفوة وأن تنهضي فورا من السرير لإن استخدام زر الغفوة يجهد العقل ويجعلك تستقظين أكثر كسلا في الصباح.

٢- امنحي نفسك وقتا كافيا للاستعداد لليوم الجديد

الاستيقاظ من النوم والجري هنا وهناك والتعجل للخروج من المنزل ليس طريقة موفقة لبدء يومك في الصباح. حاولي ضبط المنبة على موعد يسمح بتوفير الوقت الكافي للقيام بالروتين الصباحي الخاص بك بهدوء قبل الخروج من المنزل مثل إعداد الفطور أو عمل روتين العناية بالبشرة أو تطبيق المكياج.

٣- اسمحي للشمس بالدخول إلى الغرفة

من أهم الأسرار التي تساعد على الاستيقاط من النوم بنشاط فتح العينين على ضوء الشمس فإنها تعمل على تحفيز المخ لاستعادة نشاطه من حديد بعد نوم عميق. اسمحي للشمس بأن تدخل الغرفة من خلال فتح الستائر والنوافذ أو اتركيها مفتوحة من الليل أو بدلا من ذلك تناولي كوبا من القهوة في الشرفة في الصباح. فإن هذه طريقة مثالية للإفاقة بدلا من محاولة الاستيقاظ من النوم في غرفة مظلمة!

٤- اجعلي لنفسك عادات صباحية يومية

احرصي على ربط صباحك بعادات يومية تستمتعين من خلالها ببداية اليوم مثل القيام ببعض التمارين الرياضية أو الإطلاع على الرسائل الورادة من البريد الألكتروني أو مشاهدة التيلفزيون. فإن القيام بذلك يجعل هناك دافع أساسي للاستيقاظ من النوم.

٥- غسل الوجه في الصباح يصنع المعجزات!

واحدة من أهم الخطوات التي تساعد على أن تكوني شخصا نشيطا في الصباح هي غسل الوجه. فيجب القيام بذلك فورا بعد النهوض من السرير لتشعري بالانتعاش الصباحي الذي تحتاجينه. وبالطبع لن نذكرك بضرورة غسل الأسنان أيضا للتخلص من البكتيريا العالقة في فمك والتي قد تسبب الرائحة السيئة في فمك وتؤثر على شعورك بالانتعاش في الصباح.

٦- ارتدي ملابس أنيقة في الصباح

حتى وإن كنت تخططين للجلوس في البيت، فإن أفضل طريقة تجعلك تتمتعين بالنشاط الصباحي المطوب هو استبدال ملابس النوم المريحة أو البيجاما بملابس أنيقة ورائعة وكأنك تستعدين لغزو العالم بأناقتك. ولا تذهبي للخيار الأسهل مثل ارتداء البنطلون الجينز التقليدي بل ابذلي مجهود أكبر في تنسيق ملابسك بشكل جديد بما يعطيك شعورا بالرضا عن نفسك.

٧- أعدي فطورا صباحيا بنفسك

بدلا من تناول فطور سريع في الشارع، قومي بتحضير الفطور بنفسك في المنزل واجعليه لذيذا قدر الإمكان ليكون حافزا لك للاستيقاظ من النوم. يمكنك على سبيل المثال عصر قليل من البرتقال أو تقطيع بعض الفاكهة وتناوليها مع ساندوتش جبن لذيذ.

٨- قومي بتشغيل بعض الموسيقى

من الأمور التي تحفز المخ على الاستيقاظ باكرا تشغيل بعض الموسيقى في الخلفية أو يمكنك بدلا من ذلك تشغيل الرادبو أو محطة بث الأخبار إذا كنت من هواة سماع الأخبار في الصباح.

٩- اتبعي روتين ليلي للاسترخاء قبل النوم

هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها قبل النوم للاسترخاء وتهدئة الأعصاب ومن ثم الاستيقاظ بشكل نشيط في الصباح منها قراءة كتاب مشوق أو تناولا كوب من الحليب الدافئ أو الشاي الأخضر أو مشاهدة حلقة جديدة من المسلسل المفضل لك. هذه الأمور تزيد من فرصة الاستيقاط من النوم بحالة مزاجية أفضل.

١٠- خذي قسطا كافيا من النوم

احرصي على ألا تقل عدد ساعات نومك اليومية عن ثمان ساعات لضمان نوم هادئ وعميق وعدم الشعور بالتعب عند الاستيقاط من النوم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق