١٠ أشياء يجب أن تفعلها المرأة قبل سن الثلاثين

١٠ أشياء يجب أن تفعلها المرأة قبل سن الثلاثين
منذ 9 شهور

 قديما كان هناك قاعدة ثابتة بأن المرأة قبل سن الثلاثين يجب أن تكون متزوجة ولها حياتها الزوجية والأسريه ، ولكن مع التقدم والتطور الذي يشهده العالم وأثره على ثقافات الشعوب أصبحت للمرأة حياتها الدراسية والعملية الخاصة وقد أثبتت قدرتها على التفوق وتحمل المسؤولية ولذلك انتفت قاعدة الزواج المبكر وأصبحت الكثير من النساء لا يفكرون في الزواج إلا على مشارف الثلاثين من عمرها . لذلك قبل أن تقدم المرأة على الزواج وهذه المسؤولية الهامة التى تتطلب المزيد من التعب وبذل الجهد يجب أن تقوم بمجموعة من الأنشطة والأعمال المختلفة والتي سوف نذكر لك أهمها من خلال السطور التالية .

1- نزهة خاصة مع الأصدقاء

إذا لم تكوني قد قمتي برحلات مع أصدقائك احرصي على أن تفعلي ذلك قبل الزواج قومي بعمل رحلة وإعداد برنامج للتنزه في عدة أماكن مختلفة تذهبي إليها أنت وأصدقائك البنات تمرحون وتلعبون وتقضون وقتا ممتعا سويا.

2- حاولي أن تقضي بعض الوقت وحدك بالمنزل

حيث أن ذلك يساعدك ويمهد لك تحمل مسؤولية المنزل وحدك وسوف يساعدك أيضا على الشعور بنوع من الحرية ولكن يجب أن تدركي أن الحرية دائما ما تكون حرية مسؤولة لأنها تعني أنك تسلمت امانة المحافظة على نفسك وعلى عائلتك وبدأت في خوض أولى اختبارات الحياة لك.

3- وضع الوشم (تاتو أو الحنة ) غير الدائمة

تحب بعض النساء أن تقوم بوضع بعض من الوشم والنقوشات على أجزاء جسدها كاليد أو الأرجل يمكنك أن تقومي بعمل ذلك أيضا قبل الزواج حيث أن معظم الأزواج لا يسمحون بزوجاتهم بعمل ذلك بعد الزواج

4- واجهي خوفك

لكل منا بعض الأشياء التي يخاف منها ولا يقدم أبدا على فعلها فقد تكوني مثلا تخشين من القفز بالمظلات أو السفر وحدك أو التحدث أمام مجموعة من الناس ولذلك عليكي أن  تواجهي مخاوفك وخجلك حيث أن خوضك لأحد هذه الأشياء سوف يزيد من ثقتك بنفسك ومن قوة شخصيتك والتي ستساعدك على أن تكوني زوجة رشيدة بعد ذلك.

5- تعلم الطبخ

قد تشعرين أن هذه نصيحة قديمة نوعا ما ولكن لك أن تعلمي أن تعلمك للطبخ أمر هام جدا لأنه سوف يساعدك على إعالة نفسك وبغض النظر عن ذلك فإن اعتمادك على الأكل المنزلي المطبوخ يكون أكثر صحة وأقل تكلفة من الأكل الجاهز.

6- مارسي هواية جديدة

لكل منا مجموعة من الهوايات التي يحبها ويتمنى أن يقوم بممارستها وقد تكون لك بعد الهوايات الخاصة كتعلم الرقص مثلا أو تعلم وضع الماكياج بشكل جميل مبتكر أو هواية الطبخ أو الرسم احرصي هنا على أن تقومي بممارسة أي من هواياتك التي سوف تجدين صعوبة عند ممارستها بعد الزواج.

7-  اعملي بالمهنة التي تحبيها

تفضل بعض الفتيات التوقف عن العمل بعد الزواج وتفضل فتيات أخرى الاستمرار في العمل وبغض النظر عن استمرارك أو توقفك عن العمل بعد الزواج فلا تعملي عملا كي يشغل وقت فراغك فقط بل حاولي وابذلي كل طاقتك وابحثي عن العمل الذي تودين أن تعملي به فسوف تكوني هنا معتزة بنفسك وبعملك.

8-  التسامح والنسيان

إذا كنت لا تستطيعي نسيان إساءة أحد الأشخاص إليك عليكي أن تصفحي وتنسي وأن تبدئي صفحة جديدة مهما كانت درجة الإساءة التي لحقت بك، حيث أن حمل مشاعر من الكره والضغينة سوف يخلق لديك مشاعر سلبية كما أنك أصبحت على مشارف الثلاثين عام مما يعني أنك أصبحت على درجة أكبر من النضج والتعقل في ردات فعلك تجاه المواقف المختلفة.

9- لا تخافي من انكسار قلبك

إن معظم البنات يخشون من الإقدام على الخطوبة خوفا من أن تأتي الرياح بما لا تريده قلوبهم ويخافون أن يعانوا من الخيانة والألام النفسية التي تلحق بهم بسبب ذلك ولكن هذا ليس صحيح حيث أنه عليكى أن تقدمي على خوض تلك التجربة بعد التفكير السليم ودراسة الشخص الذي أمامك حتى تبدئي حياة جديدة سعيدة وهانئة وإن لم تتوفقا ولم يتم الزواج فبقدر ما يترك ذلك ألما نفسيا لديك إلا أنه يكسبك الخبرة ويساعدك على اكتشاف نفسك مرة أخرى ويجعلك تتعلمين من أخطائك في اختيارك لشريك حياتك المناسب.

10-  انسي الماضي

دائما ما نمر خلال حياتنا بأيام من الفرح وأيام من الألم والحزن فحاولي أن تتركي وراء ظهرك أي حدث مؤلم مررتي به طوال حياتك وحاولي أن تبدئي حياتك من جديد مع زوجك حيث أن تذكرك للماضي الأليم سوف يجعلك تفقدين الراحة والسعادة في حاضرك ومستقبلك ولذلك فإن غض النظر عن الآلام والأوجاع الماضية سيساعدك على الحياة السعيدة الهانئة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق