٥ خلطات طبيعية لعلاج اسمرار المنطقة المحيطة بالفم

Best-Makeup-Tips-For-Different-Lip-Shapes-on-Kamdora.com-Kamdora

يعد اسمرار المنطقة المحيطة بالفم من الأشياء التي تزعج المرأة، فهو يفقدها القدرة على الابتسام بجاذبية ويقلل من ثقتها بنفسها. الاسمرار حول الفم له أسباب عدة، فهو قد ينتج من التعرض الكثير لأشعة الشمس أو التهاب الجلد أو وجود مشكلات في الغدد الصماء. إن كنت من الذين يعانون من اسمرار منطقة حول الفم، فإليك العديد من الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة المحيطة بالفم.

العسل والليمون

ضعي كمية متساوية من عصير الليمون والعسل وطبقيه على المنطقة المصابة لمدة ١٥ دقيقة ثم اشطفيه بالماء. هذه الوصفة لها تأثير فعال في التخلص من أشعة الشمس الضارة. استخدميه كل يوم وفي الأيام التي تتعرضين فيها للشمس لساعات طويلة وسوف تشعرين بالفرق. يمكنك أيضا تطبيقه على الوجه بالكامل للتخلص من آثار الشمس.

العسل والليمون والزبادي

يعد العسل والليمون والزبادي من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تبييض بشرة الوجه. فقط ضعي نصف ملعقة من عصير الليمون والزبادي والعسل واخلطيهم جيدا. ضعي المزيج على المنطقة المصابة لمدة ٢٠ دقيقة. هذا المزيج يعمل على تغذية الجلد ويخلصك من اسمرار المنطقة المحيطة بالفم.

البطاطس وعصير الليمون

قطعي شريحة من البطاطس، ودلكي بها المنطقة الداكنة حول الفم أو ضعي عليها قليلا من عصير الليمون ودلكي بها المنطقة لمدة ربع ساعة. هذا الخليط سيساعدك بشكل كبير على تبييض البشرة حول الفم.

الخيار وعصير الليمون

أيضا للتخلص من اسمرار المنطقة المحيطة بالفم، امزجي قليلا من عصير الخيار والليمون مع بعضهما وطبقيهم على المنطقة السمراء لخمس دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

الحليب والليمون

اخلطي ثلاث ملاعق صغيرة من الحليب مع ملعقة واحدة من الليمون. امزجي المكونات جيدا ثم ضعيها على المناطق السمراء حول الفم واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *