٥ علاجات منزلية فعالة تساعد على التخلص من الطفح الجلدي

علاج الطفح الجلدي عند الكبار

إنّ الطفح الجلدي مشكلة من الممكن أن تواجه أي شخص ويأتي معها الشعور بالإزعاج جراء الحكة الدائمة والحساسية وإحمرار الجلد، وقد يصاحبها في بعض الأحيان بعض الإلتهابات في المنطقة المصابة. في معظم الحالات لا يعدّ الطفح الجلدي مشكلة خطيرة، بل مشكلة عابرة قد تحل بالقليل من الإهتمام وبعض العلاجات المنزلية المفيدة التي سنتكلم عنها في هذا الموضوع من صحتي.

– الحليب والثلج: إضافة بعض الثلج الى القليل من الحليب السائل ثم وضع الشراب على قطعة من القماش وفرك المنطقة المصابة، فذلك سيخفف من شدة تهيج البشرة ومن الحكة وقد يريح الشخص.

– دقيق الذرة: إنّ هذا الأخير فعّال جداً للتخلص من إنزعاجات الطفح الجلدي فهو يمتص الرطوبة بشكل جيد ويمنع تكاثر الفطريات، لذلك ينصح بخلط دقيق الذرة مع الماء حتى تجانس الخليط ومده على المنطقة المصابة فهو يعمل كمسكن للألم وسيخفف الشعور بالحكة.

– خل التفاح: من أفضل العلاجات التي تحارب الطفح الجلدي عند الكبار هو خل التفاح لأنه يتخلص من التهيج والحكة ويعالج الكثير من الإلتهابات ويزيل إحمرار البشرة. وكل ما يجب فعله وضع خل التفاح على قطنة وفرك البشرة مكان الإصابة للشعور بالإرتياح.

– زيت جوز الهند: يحتوي هذا الزيت على حمض اللوريك الذي يجعله عاملاً فعالاً في مواجهة الفيروسات والبكتيريا الضارة كما يعمل كمضاد للفطريات. وينصح للحصول على أفضل الفوائد فرك المنطقة المصابة التي تسبب الإنزعاجات بهذا الزيت بشكل يومي.

– الشاي الأسود: يعمل الشاي كمضاد للبكتيريا والفطريات ويمكن أن يكون علاج فعال للطفح الجلدي وهو يساعد على التخلص من تهيّج البشرة يكفي فقط فرك البشرة بالشاي لحل هذه المشكلة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *