10نصائح تمنحك شفاه ناعمة خالية من التشقق في فصل الشتاء

10نصائح تمنحك شفاه ناعمة خالية من التشقق في فصل الشتاء
منذ سنة واحدة

تتعرض بشرة الشفاه إلى الإصابة بالجفاف والتشقق خصوصا في فصل الشتاء، ولذلك فهي تحتاج إلى عناية يومية تضمن الحفاظ على نضارتها وتحميها من الاعتداءات الخارجية.
“إليك” يقدم لك نصائح تساعدك على العناية بشفاهك والحفاظ على نعومتها طوال فصل الشتاء.
1- كيف تتم العناية اليومية بالشفتين؟
اعتني بشفتيك باستخدام مرطّب يومي للشفاه وشرب الكثير من الماء وتفادي وصول معجون الأسنان إلى شفتيك، ثم غسلهما جيداً لإزالة أي أثر للمعجون. ولا ترمي فرشاة أسنانك القديمة بل استعمليها كأداة لتقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما. ورطّبيهما بمستحضر يناسب احتياجاتهما مزوّد بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين A.
2- كيف تؤثر عادة عضّ الشفاه عليهما؟
من الضروري تجنّب ترطيب الشفتين باللسان، فهذه العادة تزيد من تشقّق الشفاه وجفافها، مما يؤدي إلى تجمّع أحمر الشفاه داخل هذه التشققات.
3- كيف أحول دون تشقق الشفتين؟
لتمنعي تشقق وجفاف شفتيك يلزمك ترطيبهما من الداخل عن طريق الإكثار من شرب الماء، واستخدام مرطب خاص للشفاه ضمن نظام العناية اليومي الذي تتبعينه لبشرتك. احرصي على حمل مرطّب مناسب في حقيبة يدك حتى تتمكّني من ترطيب شفتيك في أي وقت، مع تفادي عادة ترطيبهما بلسانك قدر الإمكان.
4- كيف أعالج مشكلة جفاف وتشقق الشفتين؟
يشكّل استخدام زيت الزيتون الطبيعي علاجاً سريعاً لتشقق الشفتين، كما أن الاستعمال الدائم للعسل بشكل منتظم هو أفضل علاج لتشقق الشفتين. ومن العلاجات التجميلية التي ننصح بها أيضاً، تغليف الشفاه بمرطب غني وكثيف قبل النوم لتصبحي بها ناعمة وحريرية في اليوم التالي.
5- كيف تؤثر أشعة الشمس على الشفتين؟
تسبّب أشعة الشمس تشقق الشفاه وأيضاً جفافها خاصة في ما يتعلّق بالشفة السفلية التي تتأثر سريعاً بأشعة الشمس الضارّة نظراً لرقّتها وحساسيتها، لذا من المهم اختيار مستحضرات مزوّدة بعامل وقاية من الشمس وغنية بالفيتامين A.
6- كيف يؤثر النظام الغذائي على الشفتين؟
تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامين B2 مثل الخضراوات الورقية، الفواكه، منتجات الألبان والبيض والأسماك واللحوم. فهي توفّر الفيتامينات التي نحتاجها للعناية ببشرة الجسم بشكل عام والشفاه بشكل خاص.
7- كيف أطبّق أحمر الشفاه والمرطب على الشفتين؟
يمكن غمس قطعة من القطن في كريم مرطب ثم مسح الشفتين بها برقّة حتى تصبحان مرطبتين. اغسلي بعدها الكريم للتخلّص من أي أثر للدهون قبل استعمال أحمر الشفاه، ثم استخدمي المحدّد باللون الطبيعي لبشرتك على أن تتجنبي استخدام محدد بلون أغمق من لون شفتيك. ضعي طبقة من أحمر الشفاه واضغطي عليها برفق باستخدام منديل ورقي لإزالة الفائض، ثم ضعي طبقة أخرى وأنهي باستخدام ملمّع شفاه رقيق يبرز لون ونضارة شفتيك.
8- كيف أختار لون أحمر الشفاه المناسب للماكياج؟
البشرة البيضاء تناسبها الألوان الوردية ودرجات الأحمر، وعلى ذوات البشرة السمراء الاستمتاع بلون بشرتهن وتزيينها بالألوان الخوخية والبرتقالية والبرونزية. اتبعي ما يناسب بشرتك لإطلالة مميّزة ولا تختاري الألوان الصارخة لأنها لا تناسب الاستخدام اليومي.
9- كيف أجعل الشفاه تبدو أكبر باستعمال مستحضرات التجميل؟
ارسمي خط الشفاه بقلم التحديد من خارج زاوية الشفة للداخل باستخدام الألوان الفاتحة حيث إنها تعطي انطباعاً بشفاه ممتلئة، ثم ضعي الملمع في وسط الشفتين، وبذلك ستوحيان بحجم أكثر امتلاء ممّا هما عليه حقيقة.
10- وكيف أضفي عليهما حجماً أقل؟
لإضفاء حجم أقل لشفتيك: حددي شفتيك من الداخل واعتمدي الألوان البنية واللحمية الداكنة، ولا تستخدمي ملمع الشفاه في هذه الحالة على أن تستبدليه بأحمر شفاه مطفئ بدون لمعان حتى لا يجذب الأنظار لحجمهما.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق