10 أشياء.. لتكوني في حياتك سعيدة تماما

10 أشياء.. لتكوني في حياتك سعيدة تماما
منذ 6 شهور

العديد من الأشخاص يعتقدون أن السعادة لها علاقة بالماديات، إذ لا يمكن للإنسان أن يكون سعيدا إلا إذا كان لديه المال الكثير،  وسيارة فخمة، ومنزل، كبير، وملابس آخر صيحات الموضة. للأسف فهذا الإعتقاد خاطئ تماما، والدليل على هذا هناك أشخاص يمتلكون كل هذه الأشياء التي ذكرناها وليسو سعداء. إليك 10 خطوات تستعينين بها لتكوني سعيدة تماما في حياتك.

1_أولا لا يمكن السيطرة على كل شيئ، لذالك لا تشغلي بالك بالأشياء التي لا تستطيعين تغييرها، وبقي دائما متفائلة ولا تسمحي للروتين بالدخول إلى حياتك أبدا.

2_ حياتك يمكن أن تتحول بشكل مختلف عن ماهو متوقع، كل شخص لديه رؤية لما قد تكون عليه حياته، و مع ذالك تحدث أشياء مختلف تماما من شأنها أن تأثر على سعادتك ونفسيتك، لذالك يجب عليك أن لاتيأسي وبقي دائما مبتسمة، لكي تستطيعي تحقيق أهدافك.

3_ الحياة لا تكون دائما جميلة وهذا أمر معروف، إذا إردت أن تكوني سعيدة عليك أن تسايري الحياة وعقباتها الكثيرة، ولا تنظري إلى الأمور بسلبية.

4_ واحد من أسرار السعادة هو التوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، والرضى عن نفسك وعن ما لذيك.

5_ لإبتسامتك علاقة وطيدة بتحقيق السعادة إبقي دائما مبتسمة، ولا تسمحي لأي شيئ مهما بلغت درجة حدته، أن يعكر صفوة مزاججك.

6_ إذا كنت غير راضية عن ما تفعلين سواء كانت دراسة أو عمل، غيري إتجاهك و بحثي عن مسار آخر يجعلك مرتاحة أكثر.

7_ لا تحاسبي نفسك على أخطاء الماضي، فالوقوع في الخطأ لا يعني نهاية العالم، جميعنا نرتكب أخطاء الأهم عدم الوقوع فيها مرة أخرى.

8_ لا يمكنك إرضاء الجميع، لاذالك لا تجعلي كل وقتك يمر في إرضاء الآخرين، تعلمي أن تقولي لا من وقت لآخر حتى تتمكني من التركيز على ما يهمك.

9_ بالأوقات الصعبة والحرجة تفادي العصبية والتوثر الزائد، إلتزمي بالهدوء وتذكري دائما أن لكل شيئ حل، وأن فهمك للمشكل هو نصف حله.

10_ اتركي الباب مفتوحا أمام فرصك، ضعي هدفا في حياتك ثم ابدلي كل ما في وسعك للوصول إليه، فهذا يجعل حياتك أكثر إثارة.

في الحقيقة ليست هناك وصفة سحرية لتحقيق السعادة، فالسعادة إرادة شخصية أنت تقررينها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق