10 أطعمة أساسية في رمضان 2015

10 أطعمة أساسية في رمضان 2015
منذ سنة واحدة

shutterstock_264964949يتميّز شهر رمضان الكريم باللقاءات العائلية بعد نهار طويل. فتجتمع العائلة على الإفطار بحيث تغتني الطاولة بالمأكولات الشهية والمتنوعة.

لكل سيدة في منزلها تذكير بسيط بالمأكولات الرمضانية التي لا غنى عنها:

1- الأرز

إختاري الأرز “البسمتي” و”البني” كأفضل الأنواع لتحضير أطباق شهية في رمضان، بالإضافة إلى أن كلاهما يتم امتصاصهما ببطء وبالتالي التحكم في مستوى السكر في الدم.

2- الدقيق

يجب أن يكون متوفراً باستمرار داخل خزانة المطبخ، لتحضير المعجنات وغيره، وينصح بضرورة أن يكون كامل القمح لغنائه بالألياف الضرورية للجهاز الهضمي.3- البقوليات

من الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عنها مثل العدس والفول والفاصوليا والحمص وغيرها التي تحتوي على كمية عالية من الألياف والبروتين المفيدة للصحة بشكل عام ومُخفضة لمستويات الكوليسترول في الدم بشكل خاص.

4- الزيت

إختاري أنواع الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون لعمل السلطة وزيت الكانولا للطهي.

5- الفواكه المجففة

يعتبر التمر من أفضل أنواع الأطعمة لكسر الصيام وتسهيل عملية الهضم. ينبغي الاحتفاظ بالتمر مجففاً بارداً بعيداً عن الأماكن الساخنة، في حاويات محكمة الغلق.

6- مشروبات رمضانية

يتميز رمضان بمشروباته المختلفة عن باقي شهور العام من قمر الدين وتمر هندي وجلاب، وينبغي ضرورة تناولها بكميات معتدلة من دون أن تحل محل الماء.

7- خضار مجمد

يعد ثاني أفضل بديل للخضار الطازج. ينبغي حفظها في أكياس محكمة الغلق سهلة الفتح، تفادياً لفقدانها الفيتامينات والمعادن الغنية بها.

8- الدجاج واللحوم والأسماك

قسميها في أكياس محكمة الغلق غير نافذة للهواء، واحفظيها بلاصقات مكتوب عليها تاريخ انتهاء الصلاحية.

9- المكسرات

تُحفظ في أكياس قابلة للغلق بإحكام والفتح بشكل يحول دون دخول الهواء ليُجنبها رائحة العفن والحفاظ عليها طازجة لفترة طويلة، ويمكن الاحتفاظ بها داخل الفريزر.

10- البطاطا

تُحفظ في حاويات مفتوحة نظيفة تجنباً للرطوبة والتلف، إذ تنبت عند تعرضها لدرجة حرارة دافئة جداً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق