10 صفات شائعة عند المرأة تدفع الرجل إلى الخيانة!

10 صفات شائعة عند المرأة تدفع الرجل إلى الخيانة!

10 صفات شائعة عند المرأة تدفع الرجل إلى الخيانة!
10 صفات شائعة عند المرأة تدفع الرجل إلى الخيانة!

تعتبر الخيانة في كل علاقة عاطفية من أسوأ الأمور التي تدمر الحب وتنتزع الثقة والمودة الموجودة بين شخصين.
والأمر المؤكد هو أن للخيانة مسببات, مباشرة أو غير مباشرة, من شأنها ان تدفع الشريك لا إراديًا إلى طريق الخيانة بعيدًا عن تحصين التفاهم والحب في العلاقة.

لذلك, المرأة التي يخونها زوجها أو شريكها تكون مسؤولة في مكان ما, لأن الرجل يملك عقلية خاصة وطريقة فريدة لرؤية الأمور, على المرأة أن تفهمها وتحيط بها جيدًا.
ومن الصفات الشائعة عند المرأة والتي تدفع الرجل إلى البحث عن بديل آخر خارج المنزل هذه النقاط العشرة التي وردت في موقع “وومنز داي”:

1- خيانة الوالد:
تقول الطبيبة النفسية جانيت رايموند من لوس أنجيلس، إذا هجر والدك عائلته، أو أساء معاملتك أو لم يعتن بك فإنك تتوقعين نفس المعاملة من كل الرجال، وهذا يؤثر على حياتك الزوجية، ويجعلك تشكين بزوجك على الدوام، مما يدفعه في كثير من الأحيان إلى خيانتك بالفعل.

2- عدم تفريقك بين الانجذاب والحب:
قد يؤدي الانجذاب إلى الحب، ويتطور هذا الحب مع الزمن، ولكن ليس في جميع الحالات، لذا عليك أن تميزي جيدًا بين الأمرين، وعندها ستختارين الزوج المناسب الذي يحبك ولا يخونك، بحسب الدكتور سكوت كونوي، الخبير في العلاقات الزوجية ومؤلف كتاب “عبقرية العواطف”.

3- انجذابك للرجل غير المناسب:
ربما تنجذب المرأة إلى أشخاص غير جديرين بالثقة، ولكي تتجنب هذا عليها أن تختبر الرجل الذي تنجذب إليه جيدًا، وأن لا تقع في فخ العواطف الزائفة والوعود الخلابة.

4- فتور العلاقة العاطفية:
العلاقة الحميمية مهمة جدًا بالنسبة للرجل، لذا يجب أن تحذري من هذا الفتور العاطفي الجسدي، وأن تحاولي تجديد هذا المنحى المهم في العلاقة الزوجية.

5- انتقادك لنفسك على الدوام:
ينصح خبير العلاقات الزوجية لوريل هواس، المرأة أن لا تنتقد جاذبيتها أو صفاتها الجسدية، وأن تتصرف بثقة وتبدو في أجمل مظهر لها أمام زوجها.

6- التخلي عن استقلاليتك:
لا تتخلي عن استقلاليتك كامرأة، وتجنبي تهميش نفسك في سبيل إرضاء زوجك، وحاولي أن تتمتعي باستقلاليتك ضمن حدود العلاقة الزوجية، ولا تكوني مجرد ظل لزوجك ظنًا منك بأن هذا ما سيبقيه إلى جانبك، فقد يشعر الرجل بأنه مسجون في هذه العلاقة ويسعى إلى التملص منها عبر اللجوء إلى امرأة أخرى، بحسب الدكتور رايموند.

7- انخداعك بالرجال معسولي الكلام:
لا تنخدعي بمعسولي الكلام فهم مخادعون بطبعهم ويحاولون جذبك نحوهم عبر كلامهم العاطفي الجميل، وحاولي أن تحكمي على الشخص من تصرفاته وليس عبر كلامه.

8- إدمانك على العمل:
إن انهماكك في العمل وغيابك عن زوجك لأوقات طويلة يشعره بالإهمال، وهذا ما يجعله يلجأ إلى التعويض عبر امرأة أخرى توليه الاهتمام الذي يحتاجه، لذا عليك أن تعوضي زوجك عن فترة غيابك في أيام العطل، وأن توليه بعض الاهتمام في الأيام الأخرى.

9- عدم اهتمامك بمظهرك:
تقول كارول ليبرمان مؤلفة كتاب “لماذا يريد الرجل الزواج بالنساء اللعوبات”، إن إهمالك لمظهرك يرسل رسالة واضحة إلى زوجك ألا وهي: “دعني وشأني”، وهذا يجعله يبحث عن خيارات أخرى خارج المنزل.

10- اهتمامك بالأولاد أكثر من زوجك:
إن لم تعط الأولوية لزوجك في بعض الأحيان فسيبحث عن امرأة أخرى تهتم به وتشعره بقيمته، فنسبة الزوجات اللواتي يتعرضن للخيانة من أزواجهن ترتفع لدى النساء اللواتي ينتظرن حتى يكبر أطفالهن ليسهل عليهن الاهتمام بأزواجهن.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *