10 طرق لإنقاص الوزن.. بدون تعب

10 طرق لإنقاص الوزن.. بدون تعب
منذ 8 شهور

تعبير “إنقاص الوزن” يعني للبعض الحرمان من الأكل، أو تناول أطعمة غير لذيذة. إذا لم تكوني من هواة ممارسة الرياضة، أو اتباع نظام غذائي صحي، فإليك 10 طرق تساهم في إنقاص وزنك دون مجهود.

1- الشوكولاطة السوداء: خلصت دراسة طبية أن هذا النوع من الشوكولاطة يساعد في موازنة نسبة السكر في الدم، على إنقاص الوزن ومنح إحساس بالشبع لمدة طويلة وذلك بسبب أنه يجعل عملية الهضم بطيئة.

2- تناولي عشائك باكرا، أي من 2 إلى 3 ساعات قبل النوم. لأن الأكل في وقت متأخر يسبب توترا لنظام النوم وكذا سوءا في الهضم.

3- نوعي عاداتك الغذائية لأن الروتين الغذائي وتعويد الجسم على نوعية أغذية معينة، قد يجعله يخزن كميات منها على شكل دهون.

4- إنتبهي للكميات التي تتناوليها، فلا يكفي فقط الانتباه للأكل، لكن يجب أن الانتباه للكمية. لهذا الغرض تناولي وجباتك في أطباق صغيرة الحجم، واختاري منها الملونة والمزخرفة، فإنها تعطي إحساسا بالبهجة والشبع.

5- تحركي، ولكن إذا لم تكوني من هواة الركض والتعب في الرياضة، فقومي بالمشي فقط.. ففي دراسة حديثة أكدت أنه يتم حرق 45 في المائة من الدهون أثناء المشي، مقابل 25 في المائة أثناء الركض.

6- إشربي على الأقل لتر ونصف من الماء يوميا، وابتعدي عن المشروبات الكحولية، كونها تشكل خطرا على الصحة، إضافة إلى أنها مليئة بالسعرات الحرارية. تناولي مشروبات الديتوكس المكونة من الخيار والليمون الحامض وغيره.

7- من أجل الحفاظ على هضم جيد، وتجنب تراكم الدهون، تناولي الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات.

8- تجنبي الاحساس بالجوع، ولا تترددي في تناول وجبة خفيفة صحية، لأن طول الاحساس بالجوع يدفع الشخص لاشتهاء أغذية دسمة وتناولها بكميات كبيرة.

9- نامي جيدا، بين 7 و8 ساعات، لأن النوم الجيد يحارب التعب والتوتر الذي يسبب بدوره خللا في عمل وظائف الجسم، خصوصا على مستوى الجهاز الهضمي.

10- إشربي الماء قبل البدء بتناول وجباتك، حيث ستلاحظين أنك تتناولين كمية قليلة من المعتاد. واحرصي على شرب كوب ماء كل 20 أو 30 دقيقة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق