10 علامات تدل على أنك لا تشربين القدر الكافي من الماء

10 علامات تدل على أنك لا تشربين القدر الكافي من الماء

يشكل الماء نسبة 60 في المائة من جسم الإنسان، فهو يضمن عملا جيدا وسليما للجسم. لذلك ينصح الأطباء بشرب 1.5 لترا من الماء يوميا، أما إذا تم التهاون بالأمر فسيعاني الجسم من الجفاف، خاصة الرضع، الأطفال، الاشخاص المسنين.. بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

إليك 10 علامات تدل على أنك لا تشربين الماء الكافي:

1 جفاف الفم: يجب أخذ جفاف الفم بعين الاعتبار وشرب الماء على الفور.

2 جفاف العيون: تصبح العيون حمراء بها وخز ومتعبة، وهذا الأمر قد يصبح خطرا خاصة لدى الاشخاص الذين يرتدون العدسات.

3 آلام المفاصل: لتتجنبي آلام المفاصل عند الحركة عليك بشرب الماء بالقدر الكافي لجسمك.

4 جفاف البشرة: يسبب جفاف البشرة مجموعة من المشاكل، لأن قلة الماء تنعكس على نسبة التعرق التي تصبح منخفضة، وبالتالي فإن السموم المسببة للسمنة تتراكم مما يسرع ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة.

5 التعب: يسبب نقص الملح من الجسم وكذا المعادن مجموعة من المشاكل، التي قد تكون خطرة على الصحة والتي تظهر على شكل تعب وإرهاق.

6 ضعف العضلات: يساهم نقص الماء في ضعف العضلات، لذلك ينصح بشرب الماء أثناء الحركة والرياضة من أجل منحها الطاقة اللازمة للحركة.

7 الإحساس بالجوع: قلة الماء توحي للجسم بالجوع، مما يجعل تراكم الذهون بالجسم أمرا سهلا بسسب عدم وجود توازن غذائي خلال اليوم.

8 الشيخوخة المبكرة: نقص الماء يجعل البشرة جافة، مما يفقدها نضارتها ويسبب في ظهور التجاعيد.

9 الذهاب للمرحاض: تبرز قلة الذهاب إلى المرحاض حاجة الجسم إلى الماء، لأنه على الأقل عليك التخلص من سموم الجسم مابين 4 إلى 6 مرات في اليوم عن طريق التبول.

10 اضطراب الهضم: تعمل قلة الشرب على ارتفاع نسبة الحموضة بالمعدة، مما يسبب اضطرابات هضمية. وللتخلص منها يجب عليك شرب الماء الكافي للجسم حتى يساهم في عملية الهضم الجيدة والتخلص من السموم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق