10 نساء مطرودات من رحمة الله!

10 نساء مطرودات من رحمة الله!
منذ 10 شهور

ورد في سنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تتحدث عن نساء ملعونات ومطرودات من رحمة الله سبحانه وتعالى.

تعرف معنا على هؤلاء النساء المطرودات من رحمة الله وسبب لعنهم كما وضحها لنا نبينا صلي الله عليه وسلم

1- المتشبهات من النساء بالرجال: لعن الله تعالى المتشبهات من النساء بالرجال

2- زائرات القبور: فقد ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “لعن الله زائرات القبور”اي كثيرات الزيارة الى القبور

3- النامصة والمتنمصة: فقد لعن الله سبحانه وتعالى النامصة اي التي تقوم بنتف الحواجب او ترقيقها للنساء والمتنمصة أي التي تقوم بعمل ذلك بناء على طلبها.

4- النائحة: وهى التي تقوم بالندب والنواح على الميت في المآتم او على القبور فقد قال الرسول صلى الله علبه وسلم “النائحة إن لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من حرب”

5- المحلل له : فالمرأة اذا طلقها زوجها ثلاث طلقات ،فقد لا تحل لزوجها الا اذا تزوجت رجلا غيره وقد تلجأالكثير من النساء الى الملل حتى تستطيع الرجوع لزوجها ولكن هذه المرأة ملعونة فعن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “لعن الله المحلل والمحلل له”

6- الواشمة: فقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم “لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات لخلق الله” وهذا الحديث رواه البخاري ، والوشم هو نخز الجلد بالإبر ووضع الكحل مكان الوخز.

7- الواصلة والمستوصلة: فقد لعن الله سبحانه وتعالى الواصلة والمستوصلة ، والواصلة هى التي توصل شعرها لتطويله مثل الباروكة ونحوها ، والمستوصلة هى التي تقوم بفعل ذلك للنساء بناء على رغبتهم.

8- المتفلجة: ” لعن الله المتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله” والمتفلجة هى التي تقوم بعمل فاصل بين اسنانها لتحسن من مظهرهم.

9- المتبرجة: فقد لعن الله النساء الكاسيات العاريات فالاصل فى الاسلام ان يكون الثياب فضفاض غير شفاف حتى يستر البدن .

10-المرأة التي سخط عليها الزوج: فالزوجة التي يدعوها زوجها للفراش وترفض تلعنها الملائكة حتى تصبح.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق