3 نصائح للتخلص من رائحة الفم في رمضان

3 نصائح للتخلص من رائحة الفم في رمضان
منذ 6 شهور

الجميع يحلم بابتسامة مشرقة وأسنان بيضاء وصحية، التدخين سوء التغذية نظافة الفم السيئة الاستهلاك المفرط للمشروبات معينة، مثل القهوة والمشروبات الغازية كل ،كل هذه العوامل تسبب لك مشاكل،لذالك نجد الكثير يلجأ لطبيب الأسنان للتخلص من جميع مشاكل الفم،لننسى المواد الكيميائية القاسية واختيار النصائح البسيطة والطبيعية التي تساعد على إزالة التكلس، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

ولذلك فمن المهم أن تهتمي بأسنانك عن طريق الحد من استهلاك الأطعمة الحلوة والدسمة، ولكن أيضا وجود نظافة الفم جيدة.

إليك بعض النصائح التي يجب عليك  اتباعها لتحصلي على أسنان صحية:

1- تنظيف الأسنان بشكل صحيح

يؤكد أطباء الأسنان على أهمية تنظيف الأسنان بشكل صحيح، فإنه ليس من المستحسن أن تستخدم فرشاة الأسنان الخاصة بك صعودا وهبوطا، كما انها تؤدي الى تآكل اللثة. بدلا من ذلك، جعل حركات دائرية تدليك الأسنان واللثة،و يجب أن تلامس شعيرات فرشاة الأسنان اللثة، لأن هذا الجزء الذي يعد موطنا لتكاثر البكتيريا، ويوصي أطباء الأسنان بغسل أسنانك لمدة 2 دقيقة وبالتوزيع العادل لوقت على كل جانب من الفم،إذا لاحظت أن لثتك تنزف عندما تنظف أسنانك، فهذا يعني أنك تفعل ذلك بطريقة غير سليمة.

2-استخدمي الفراولة وصودا الخبز لأسنان بيضاء.

لتبييض الأسنان هناك مجموعة من المبيضات الكميائية يمكن أن تكون فعالة، ولكنها ليست آمنة، بسبب المواد القاسية التي تحتوي عليها.

إليك حيلة صحية واقتصادية لأسنان بيضاء وابتسامة مشرقة. ما عليك سوى استخدام الفراولة وصودا الخبز.

امزيجي 8 حبات الفراولة ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز، حتى تحصلي على عجين. ثم ضعي الخليط على أسنانك، افركي الخليط على أسنانك بحركات دائرية لمدة 1-2 حتى الحصول على أفضل النتائج.

3-اغسلي أسنانك قبل وجبة الفطور.

تنظيف الأسنان بعد تناول الأطعمة السكرية أو الحمضية ليست فكرة جيدة. من الأفضل تنظيف الأسنان قبل الإفطار وبعده بنحو ساعة، بحيث اللعاب يمكن تحييد الأحماض التي تهاجم الأسنان.

تأكدي أيضا من غسل أسنانك قبل النوم، لأن في هذا الوقت من اليوم لا ينتج الكثير من اللعاب. اللعاب يلعب دورا وقائيا. وبالتالي يسبب انخفاض إفراز نمو البكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.

 

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق