3 أضرار صحية خطيرة تجهلينها عن مزج الحليب مع الشاي

3 أضرار صحية خطيرة تجهلينها عن مزج الحليب مع الشاي
منذ أسبوع واحد

يفضل الكثير من الأشخاص تناول مشروب الشاي ممزوج بالحليب لنكهته اللذيذة وطعمه الذي لا يقاوم، لكن ماذا لو تساءلنا عن ماذا يحدث في جسمنا عند تناولنا لمشروب الحليب بالشاي؟.

الجواب الذي يسيمعه عشاق هذا المشروب بالتأكيد لن يروق لهم، لكن عليهم معرفة ذلك مسبقا قبل احتساءهم للشاي مع الحليب لتحمل مسؤولية ما يمكن أن يحدث لجسمهم.

مما لا شك فيه أن كل من الشاي والحليب لهما فوائد متعددة على الجسم لكن مزجهما سويا يجعل منهما مشروبا ضارا بالصحة، تتعدد أضراره، إليك بعضا منها:

-يؤثر بشدة على القلب ، البروتينات بالحليب لها تأثير معاكس لتأثير الشاي، فالشاي يساعد على حركة الشرايين بالارتخاء و التوسيع مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيد يزيد احتساء الشاي بشكل واضح من قدرة الشرايين على التمدد لاستيعاب اكبر للدم و مقاومة الماء و اضافة الحليب يمنع هذا التأثير البيولوجي.

-تولد جزيئات الشاي مادة كيميائية تدعى اوكسيد النيتريك و جزيئات الحليب الكازينات تمنع الكاتيشينز من افتعال اكسيد النيتريك لذلك تحد مضادات الاكسدة الواقية من الامراض من البروتينات بالحليب مما يجعل الجسم غير قادر على الامتصاص كما ان الكافيين الموجود بالشاي يعيق من قدرة المعدة على امتصاص الكالسيوم فيصبح المشرب خالي من أي فائدة .

-ينصح الاطباء و الباحثين اضافة الليمون إلى الحليب بدلا من الحليب او النعناع ، يؤكد الخبراء ان اضافة الحليب إلى الشاي يمنع من استفادة الجسم و لا يحافظ على النظام الصحي لضغط الدم.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق