3 وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم.. نتائج مضمونة

3 وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم.. نتائج مضمونة
منذ أسبوع واحد

تشتكي العديد من النساء من اسمرار منطقة الركبتين والمرفقين مما يشكل لهم عائقا في ارتداء الفساتين القصيرة، رغم محاولتهن لإخفاء الاسمرار بكريمات التفتيح إلا أن الفرق يظل واضحا.

 في هذا المقال نقترح عليك 3 وصفات فعالة لتفتيح منطقة الركبتين والمرفقين التي تبدو غامقة بشكل واضح مقارنة مع باقي مناطق الجسد.

الوصفة الأولى:

التقشير بالسكر والليمون وزيت الزيتون:

خلط كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون وبعض قطرات الليمون لصنع عجينة سميكة .و ضع العجينة على الركبتين والمرفقين،فركها باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق .غسلها بالماء الدافئ والصابون .القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى تلاحظ تحسن على الركبتين والمرفقين .

 الوصفة الثانية:
التدليك بزيت جوز الهند:
تحتاج تلك المناطق للترطيب نظرا لسمك الجلد،  يستخدم زيت جوز الهند على الركبتين والمرفقين و يدلك بلطف لمدة دقيقتين . يكرر استخدامه عدة مرات في اليوم لمنع الجفاف .بدلا من ذلك يمكن إعداد خليط مكون من  1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و يفرك بهذا الخليط المرفقين والركبتين الداكنتين ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يمسح بالمناشف الورقية . يكرر استخدامه مرة واحدة يوميا .
الوصفة الثالثة:
صودا الخبز:
خلط 1 ملعقة طعام من صودا الخبز مع الحليب حتى تتكون عجينة .توضع على المناطق المتضررة وتفرك بحركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق .تغسل بالماء الفاتر وتجفف المنطقة جيدا .يكرر استخدامها كل يوم حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق