4 خطوات أساسية للحصول على الوقاية القصوى من أشعة الشمس

4 خطوات أساسية للحصول على الوقاية القصوى من أشعة الشمس
منذ 3 أسابيع

أسماء بلخضر_يحل فصل الصيف فصل الرحلات البحرية والشواطئ مع ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس القاسية، التي قد تسبب لك حروق جلدية خطيرة تدخلك في كوابيس البشرة المتضررة، لذلك تخضع جل النساء لتطبيق كريم الوقاية من الشمس.

لا شك أن ضرورة تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس بات لا يخفى على أحد خصوصا عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس. تفاديا لمشكلات البشرة الكثيرة التي يمكن أن تحصل من جراء ذلك، لكن تفتقر معظم النساء  إلى الوعي الكافي حول طريقة الاستعمال الصحيحة، فإن لم يستخدم الكريم الواقي من الشمس بالطريقة الصحيحة، لن تستطيع البشرة الإستفادة من فوائده كما أنه لن يستطيع حماية البشرة بشكل كامل.

بعد استشارة الكثيرين من كبار أطباء الأمراض الجلدية، يقدم لك موقع “إليك”، الخطوات الصحيحة لتطبيق كريم الوقاية من الشمس:

  1. نظفي بشرتك ورطبيها أولا للحصول على الفوائد التي يقدمها لك كريم العناية بالبشرة من ترطيب أو صقل وترميم.
  2. انتظري دقائق معدودة لكي تمتص بشرتك الكريم (بينما ترتدين ملابسك).
  3.  وزعي كريم الوقاية من الشمس على وجهك وعنقك وسطح يديك. بعدها، يصبح بإمكانك وضع الماكياج على وجهك.
  4. اعيدي استعمال الكريم الواقي من الشمس على البشرة خلال اليوم، حيث يجب اعادة استعمال الكريم على البشرة مرة كل ساعتين. فهذا ضروري جدا عند التعرض المستمر للشمس لفترات طويلة، فمع استمرار تعرق البشرة وممارسة بعض التمارين الرياضية أو السباحة تفقد البشرة تأثير طبقة الحماية التي يكونها الكريم الواقي من الشمس.

وإذا كنت تستخدمين سيروم معين مع كريم العناية:

  1. نظفي بشرتك أولا، ثم ضعي السيروم واتبعيه بكريم العناية فمستحضر الوقاية. من كريمات الوقاية،
  2. اختاري دائما النوع الذي يحتوي على نسبة عالية من فلترات الوقاية خصوصا إذا كنت تعيشين في بلد حار ومشمس، وطبقيه قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة على الأقل.

الكريم الواقي من الشمس هو أحد أهم منتجات العناية بالبشرة التي لابد أن تستعمله جميع السيدات. ولكن لابد من التأكد أنه يعمل بطريقة مضبوطة على البشرة عند استعماله بالطريقة الصحيحة.

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق