4 خطوات إذا اتبعتها ستغير حياتك.. إكتشفيها

4 خطوات إذا اتبعتها ستغير حياتك.. إكتشفيها
منذ أسبوع واحد

تأخد مشاغل الحياة الكثير من وقت الإنسان، ويصبح غير قادر على ممارسة هواياته والأمور التي كان يحب القيام بها قبل تحمله للمسؤولية.

فيتسلل الروتين والملل إلى حياته ليتسبب في مجموعة من المشاكل النفسية أو ليجعلا منه شخصا آخر، لهذا نقدم إليك مجموعة من العادات البسيطة التي يمكن تغيير حياتك إلى الأحسن:

 1 -حدد وقت لتفعل شيء تحبه:

كل منا لديه هواية بسيطة أو شىء يسعده يمكن فعله فى 5 دقائق فقط مثل سماع أغنية أو مكالمة شخص قريب أو الرقص أو حتى تناول كوب من القهوة وتصفح الجرائد والمجلات.

2-تأكدي من أنك تعيشين وفقا لأولوياتك:

تحديد جدول زمنى لك يحتوي على أهدافك وألوياتك شهر بشهر، وتصفح هذا الجدول يوميا لتعرفي من خلاله هل تقومين فعلا بتنفيذ أولوياتك أم إنك تهدرين وقتك فقط، سيعطيك فرصة لتغيير حياتك بشكل مستمر.

3-ربط المهام ببعضها:

عندما تشعرين أن أهدافك تضيع بسبب ضيق الوقت وسوء تنظيمه تأكدي أنك تحتاجين إلى 5 دقائق فقط فى يومك، تنظرين فيهم إلى الجدول الذي تضعينه لأهم المهام التي يجب أن تفعلينها، وتجمعين المهام المرتبطة ببعضها معًا حتى تحددي لنفسك وقت لتنفيذها وتوفير مزيد من الوقت لاحقا.

4-حددي لنفسك وقت:

فكري دائما فى الـ 5 دقائق وما يمكن أن تفعلينه فيهم، وضعي لنفسك وقت محدد قبلهم لإنهاء أي شىء وستعتادين على الالتزام بالمواعيد، وستزيد من قدرتك على إنجاز العمل فى وقت قياسي وستجدين وقت راحتك يزيد يوما بعد يوم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق