4 علامات إذا ظهرت عليك ستصابين بهذا المرض.. إحذري

4 علامات إذا ظهرت عليك ستصابين بهذا المرض.. إحذري

تعاني بعض السيدات من بعض الأعراض أو الأوجاع والإضطربات ولا تأخذها على محمل الجد، في حين أن الجسم يرسل هذه الإشارة للتحذير من بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر ولا تتجاهلي هذه العلامات التي سنذكرها أسفلا.

  1 – اضطرابات النوم:

تحدث عندما يكون هناك نقص في المغنيزيوم، لذا يجب تناول الحبوب الكاملة، الخضروات، البقوليات، التين المجفف، التمر، المكسرات، اللوز والشكولاتة السوداء.

وتحدث اضطربات النوم عندما يكون هناك نقص في البوتاسيوم، لذا اكثري من البطاطا الحلوة، الفول، الأفوكادو، الكرفس، الخضروات الورقية، الموز.

ويمكن أن يرتبط هذا المشكل الصحي أيضا عندما يكون هناك نقص في الكالسيوم تحدث اضطربات النوم المزمنة، لذا أضيفي دقيق الشوفان إلى غدائك، السردين، وبذور السمسم إلى أطباقك الخاصة.

2- الرغبة الشديدة في تناول الحلو:

عندما تشعرين بالرغبة الملحة في تناول الحلو، قد يكون هناك نقص في الجلوكوز ويرسل الجهاز العصبي هذه الإشارة لإعادة شحن طاقته، لذا اعتمدي الأطعمة الغنية بالجلوكوز مثل الخبز، المعكرونة، الحبوب، الأرز، الفواكه، والخضروات.

3- البشرة الجافة:

يحدث جفاف البشرة بسبب تبخر الماء في الجسم فتقل نسبة الدهون التي تساهم في تليين الجلد، وترجع أسباب هذا الجفاف إلى التغيرات المناخية الباردة والجافة، التعرض المفرط لأشعة الشمس بدون حماية، عدم شرب الكميات الكافية من الماء في اليوم، لعلاج هذه المشكل قومي بتناول الأطعمة التي تحنوي على فيتامين E، والغنية بالزيوت النباتية، المكسرات، الأسماك مثل السردين، وسمك السلمون.

4- نزيف اللثة:

أحيانا تلاحظين نزيف اللثة خلال عملية تنظيف الأسنان، تهمل معظم النساء هذه الإشارة وتعتبرها أمرا طبيعيا في حين قد يكون هذا النزيف بسبب، نقص فيتامين C وهو ضروري لتضميد الجروح والقروح، كما أنه يساهم في إنتاج الكولاجين، الضروري لتكوين العظام والأنسجة الضامة للجلد.

لذا إذا كنت تعانين من نزيف اللثة، تناولي الكثير من الخضر والفواكه الطازجة مثل الفراولة، الحمضيات، الفلفل الخام، السبانخ، والملفوف الأحمر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق