4 نصائح لتتحكمي في غيرتك وتصرفاتك أمام زوجك

4 نصائح لتتحكمي في غيرتك وتصرفاتك أمام زوجك
منذ شهر واحد

تعتبر الغيرة دليل على الحب أو بمثابة المؤشر الطبيعي في العلاقة العاطفية، فبدون مشاعر الغيرة تعتبر العلاقة عادية وسرعان ما تنطفئ شعلة الحب فيها، وإذا زادت الغيرة بين الأزواج عن حدها تصبح غيرة مدمرة وتسبب  مجموعة من المشاكل بين الزوجين، وتتحول من غيرة إلى فقدان الثقة، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى انهيار العلاقة.

وتعبر المرأة عن غيرتها على زوجها بمجموعة من التصرفات، ككثرة الأسئلة حول زميلاته في العمل أو قريباته، أو مراقبة هاتفه النقال وحساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وكثرة الشكوى من تأخره في الرجوع إلى المنزل، وغيرها من التصرفات التي تزعج الرجل، وتخنق حريته، وتسبب له النفور في علاقته من زوجته مهما كان حبه لها كبيرا.

إذا كنت زوجة غيورة ولا تستطيعين التحكم في مشاعرك وتصرفاتك مع زوجك، وأغلب مشاكلك معه بسبب الغيرة، اتبعي النصائح التالية، للتحكم في غيرتك على زوجك:

1-صارحيه بهدوء بما يزعجك:

إذا كانت كلمة سر زوجك في هاتفه النقال، أو إخفاءه لحاسبوه الشخصي أمر يزعجك ويثير غيرتك، صارحيه بما يدور في فكرك دون إلقاء اللوم عليه، بل عبري عن غيرتك بكل حب وود.

2-اهتمي بنفسك:

تعتبر الغيرة الزائدة دليل على عدم ثقتك بنفسك، عليك أولا الاهتمام بنفسك ومظهرك، وبتطوير مهاراتك، وإبراز نقط القوة في شخصيتك، كي لا يتغلب عليك الشعور بالغيرة.

3-تمتعي بحياة خاصة:

لا تجعلي زوجك هو محور حياتك ومركزها، بل اشغلي نفسك باهتمامات أخرى، واجعلي لك هدف في الحياة، غير مراقبة تصرفات زوجك، فالغيرة الزائدة ستسبب لك أمراض نفسية تضرك شخصيا قبل علاقتك به.

4-كوني صديقته قبل زوجته:

يحب الرجل أن يجد في زوجته الصديقة التي تسمع مشاكله، وتساعده على حلها، وتهدئ من أعصابه عند الغضب، لكي يلجأ لك في كل مرة ولا يذهب إلى أي مكان أو شخص يثير غيرتك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق