4 وصفات طبيعية فعالة لإحياء الشعر التالف

4 وصفات طبيعية فعالة لإحياء الشعر التالف

تختلف أنواع الشعر مثل اختلاف أنواع البشرة، فهناك الشعر الجاف، الدهني، المتقصف.. ومشاكله مثل أنواعه، كالتساقط، القشرة، التقصف، التلف، التكسر. ترجع أسباب هذه المشاكل للكثير من العوامل الداخلية والخارجية، مثل التغدية السيئة، القلق والتوتر، المتجات الكميائية، الصبغات، كريمات الفرد، الهرمونات والتصفيف الحار.

إليك 4 وصفات طبيعية فعالة لإحياء الشعر التالف:

– المكونات:

• جذر عرق السوس.

• جذر الأرقطيون.

• جذور الهندباء.

• 30 مل من الماء.

 – الإعداد:

ضعي عرق السوس في نصف كوب من الماء، ثم قومي بمزج باقي المكونات حتى تحصلي على خليط متجانس، أضيفي مياه عرق السوس ثم طبقي هذه الخلطة على فروة رأسك، واتركيه لليلة كاملة ثم اشطفي بالماء وشامبو خفيف التركيز، وستلاحظين النتيجة من أول استعمال.

2- وصفة لعلاج تقصف الشعر:

– المكونات:

–  بلسم الشعر.

– العسل.

–  قبعة الدش.

– 1 منشفة.

 – الإعداد والاستخدام:

قومي بمزج كمية متساوية من المكونات جيدا، ضعي الخليط على شعر نظيف غير رطب ثم ضعي الغطاء البلاستيكي ولفي رأسك بالمنشفة، اتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء. تكرر هذه العملية مرتين في الشهر.

3- وصفة لتكثتيف الشعر:

 – المكونات:

5 ملاعق من زيت جوز الهند

– الطريقة:

ضعي زيت جوز الهند في مقلاة على نار هادئة حتى تذوب، اتركيه حتى يبرد قليلا ثم طبقيها على فروة رأسك وشعرك حتى الأطراف، اتركيه لليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح بالماء الدافئ والشامبو.

4- وصفة لترطيب الشعر وتطويله:

 – المكونات:

– L 1 من الماء

– 2 حفنات من أوراق الجوافة

 – الإعداد والاستخدام:

قومي بغلي المياه وأضيفي أوراق الجوافة لتغلى لمدة 20 دقيقة ثم أزيليه من فوق النار واتركيه ليبرد، يصفى الخليط وصفي الخليط ثم طبقيه على فروة لرأسك بحركات دائرية، غطي شعرك واتركيه لليلة كاملة. وفي الصباح اشطفي شعرك بالماء والشامبو. يكرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول هلى نتائج أفضل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق