4 وصفات طبيعية فعالة لعلاج قروح الفم الباردة

4 وصفات طبيعية فعالة لعلاج قروح الفم الباردة
منذ 3 أسابيع

تصاب معظم النساء بالإحباط حين تصاب بالقروح الباردة، وغالبا ما تظهر هذه الأزرار المزعجة عند التحضير لقاء هام أو مقابلة عمل أو حضور سهرة مميزة رفقة الأصدقاء، تظهر هذه القروح على الشفاه أو الأنف.

علميا تظهر هذه القروح الباردة نتيجة عدوى من فيروس يسمى فيروس العقبول البسيط (HSV-1)، ويصيب الأطفال والبالغين ويستغرق إلتهاب هذه القروح لمدة أسبوعين، مصحوبا بآلام غير مريحة خاصة عند ملامستها، من بين العوامل التي تتسبب في ظهور القروح الباردة الإصابة بالحمى،  التوتر والإجهاد الدائم… إليك حيل طبيعية لعلاج القروح الباردة.

1 – عرق السوس:

يعد عرق السوس من أقوى العلاجات لمكافحة الفيروسات والإلتهابات، وأكد الباحثون في الولايات المتحدة فعاليته في مكافحة القروح الباردة، يستحسن عدم تناوله من قبل الحوامل، الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الكبد ونقص البوتاسيوم.

2 – الثوم:

يعد الثوم من بين المواد الغذائية المعروفة بفوائدها الصحية، ويعرف بمكافحته للفيروسات ومضاد للإلتهابات، تقوية الجهاز المناعي، يمكنك تطبيق الثوم على القروح واتركيه قليلا ثم اشطفي، كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج أفضل.

3 – الحليب:

يساعد الحليب على التخفيف من حدة القروح ويقوم بعملية إبطاء نموها، وذلك لإحتوائه على الأحماض الأمينية، طبقي الحليب بواسطة قطعة من القطن، كرري العملية عدة مرات في اليوم.

 4 – قطع الثلج:

قومي بالضغط على القروح الباردة بواسطة قطعة من الثلج كلما سمح لك الوقت، لأن الثلج سيخفف الإحمرار ويحد بشكل كبير من التورم مما يساعد على شفائها بسرعة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق