4 وصفات طبيعي لسد المسام المفتوحة.. لا تفوتيها

4 وصفات طبيعي لسد المسام المفتوحة.. لا تفوتيها
منذ أسبوعين

تعتبر المسام الواسعة من أكثر المشاكل الجلدية التي تسبب الإحراج للفتاة إذ تساهم بكشل كبير في ظهور حب الشباب وإفراز كمية كبيرة من الدهنيات على البشرة بحيث يصبح شكلها غير جذاب، تضطر الفتاة لإخفاء عيوب بشرتها بكريمات الأساس، الحل ليس في المواد التجميلية، بل يجب عليك معالجة بشرتك وحمايتها وتضييق المسام الواسعة.

إليك 4 وصفات طبيعية لغلق المسامالمفتوحة:

1 -بياض البيض والليمون:

اخفقي 22 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة جيدا. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك نتائج فعالة خلال شهر واحد.

2- دقيق الحمص:

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع 22 ملعقة كبيرة من الياغورت جيدا. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء البارد. فيساعد ذلك على تفتيح المسام المسدودة وشد البشرة. كرري ذلك مرتين خلال الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من المسام.

3- الطمي:

اخلطي 22 ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي “الغاسول” مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء البارد. فيساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة وإمداد البشرة بالمغذيات الأساسية.

4-مكعبات الثلج:

ثبتت فعاليتها في شد مسام البشرة ومحاربة التجاعيد والانتفاخ. استخدمي مكعبات الثلج لفرك البشرة جيدًا مرتين خلال اليوم لمدة 5 دقائق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق