4 أطعمة فعالة لزيادة الخصوبة ومعالجة الإمساك.. جربيها بنفسك

4 أطعمة فعالة لزيادة الخصوبة ومعالجة الإمساك.. جربيها بنفسك
منذ 4 أسابيع

يقال أن علاجك في مطبخك، مقولة تفسر أهمية الأغذية الموجودة في المطبخ والتي قد نجهل فائدتها في بعض الأحيان، بحيث نكتفي بطعمها اللذيذ دون معرفة فوائدها على الصحة، وماذا تعالج من أمراض؟ ويمكن أن نتجنب تناولها عند إصابتنا بمرض معين خوفا من تأثيرها السلبي علينا، في حين تكون هي العلاج المناسب في تلك الحالة، تعرفي على أربعة أطعمة متواجدة في مطبخك ولماذا تصلح :

القهوة: للتخلص من الإمساك:

مشروب القهوة مع غناه بالكافيين غني أيضًا بالألياف. وعندما تدخل إلى الأمعاء تمتص السوائل الموجودة بها مما يخفف من الإمساك. وأكثر أنواع القهوة غني بالألياف هي القهوة سريعة التحضير (النسكافيه)؛ لأن بها أليافًا تعادل الألياف الموجودة في التفاح.

الشوكولاتة السوداء: لتنشيط الدورة الدموية، والحماية من الجلطات القلبية:

أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة السوداء  تزيد من إفراز مواد في الجسم تعمل على ارتخاء جدار الشرايين والأوعية الدموية،  فتزيد من اتساع الشرايين ويزيد معها تدفق وسريان الدم بسهولة مما يقلل الضغط على عضلة القلب فهي مفيدة لعضلة القلب.

البابونج: لفك تقلص العضلات:

تناول خمسة فناجين من البابونج لمدة 15 يومًا يرفع من نسبة السكريات في الدم. والبابونج من الأحماض الأمينية التي تدعم بسط العضلات وتهدئة التهاب الأعصاب.

الألبان: لزيادة الخصوبة:

ترتفع نسبة خصوبتك وقدرتك على الإنجاب بمعدل 27% عند تناول مقدارين من منتجات الألبان الغنية بالدهون يوميًا. وقال العلماء إن اللبن كامل الدسم به مواد تزيد الخصوبة، حيث تقوم بأداء نفس دور الهرمونات المسؤولة عن الحمل داخل الجسم، وهي البروجسترون والأستروجين.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق