4 أمراض تُصيب النساء أكثر من الرجال..اكتشفيها

AAg4Pwc

كشفت عدة دراسات وأبحات أن هناك 7 أمراض أو حالات صحية تُصيب النساء أكثر من الرجال،وهي كالتالي:
الإكتئاب:
من المعروف أن النساء أكثر عرضة للإكتئاب وراثياً، ولكن هناك أسباب لا تُعد ولا تُحصي له بعيداً عن العامل الوراثي. فيُمكن أن يرجع السبب لفشل العلاقات، أو سن اليأس، أو التذبذب في مستويات الهرمونات.

متلازمة التعب المزمن:
أظهرت الأبحاث أن النساء عرضة لمتلازمة التعب المزمن بنسبة تتراوح بين 2 إلي 4 مرات، مقارنة بالرجال. ومتلازمة التعب المزمن عبارة عن اضطراب يعاني فيه الشخص من تعب شديد لا يُحتمل، ولا يُمكن علاجه سواء عن طريق الراحة أو الرعاية. وقد يصل إلي حد الألم العضلي الشديد، أو حتى فقدان الذاكرة.

متلازمة القولون العصبي:
متلازمة القولون العصبي من الحالات الطبية الغير مفهومة بالكامل حتي الآن، فهي تحدث بسبب مشكلة في الأمعاء. ومن أعراضها، الإمساك والإسهال وآلام في المعدة والتشنجات. وتبعاً للموقع، فإن النساء عرضة للإصابة بـ3 مرات عن الرجال. كما تُعد التغيرات الهرمونية، وأنواع معينة من الطعام، والتوتر من أسباب الإصابة بها.

التصلب المتعدد:
التصلب المتعدد هو مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي، وترتفع نسبة إصابة النساء به 3 مرات عن الرجال. تواجه المرأة في الأغلب نفس الأعراض مثل الرجال، ولكنها تُصبح أكثر صعوبة عند الرجال. ومن ضمن هذه الأعراض، هي الخدر وألم في العضلات والرغبة الملحة للتبول ومشاكل الأمعاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *