4 خطوات لجذب شريك حياتكِ بحسب مواصفاتك

1384333239_shutterstock_156017408

1384333239_shutterstock_156017408تطمح كلّ فتاة لأن تجد شريك حياة تكون فيه كلّ المواصفات التي ترغب بها، كي تنعم فيما بقي من حياتها بأيام ملؤها الحب والانسجام والتناغم والبهجة، ولأنَّ السماء لن تمطر شريك حياتكِ فجأة، ولأنَّ فكرة “القسمة والنصيب” المتوارثة هي فكرة سلبيَّة، تؤكِّد علوم التنميَّة البشريَّة الحاليَّة وكذلك علوم الطَّاقة على أنَّ عمليَّة جذب شريك الحياة هي مسؤوليتكِ، وعليكِ أن تعلمي أنَّ الأرواح جند مجندة، وأنَّ الإنسان يجذب من يماثله في الوعي والطَّاقة، وأيّ شريك ما هو إلا انعكاس لكِ.
لذا اخترنا أن نقتبس هذا الموضوع من موقع “سيِّدتي نت” الذي يصطحبكِ في رحلة قصيرة لمعرفة الطُّرق الصَّحيحة في جذب الشَّريك المناسب وفقاً لما ذكره الطبيب والكاتب العالميّ الدكتور “ديباك تشوبرا”:

الخطوة الأولى: الاكتمال الداخليّ
تقوم فكرة الجذب بالأساس على محاولتنا إيجاد شريك حياة يحتوي على صفات معيَّنة، وخالٍ من عيوب معيَّنة، وهي محاولة منَّا لإكمال نقص داخليّ لدينا، فالصِّفات التي نريد أن تكون في هذا الشريك هي في الحقيقة نريدها بنا أكثر، والصِّفات التي نريد أن يكون هذا الشريك خالٍ منها هي صفات توجد بنا ونريد أن نتخلَّص منها.
نحن ننجذب للأشخاص الذين نجد بهم الصِّفات التي نحبّها في ذواتنا ونريد المزيد منها، ونكره الناس الذين يتمتعون بالصفات التي نكرهها في ذواتنا ونريد التخلُّص منها، وهذا أيضاً ما نجده في حياتنا، فنجذب الناس الذين فيهم صفاتنا السيئة والجيدة التي توجد فينا، وبالتَّالي ما علينا هو أن نزيد الصِّفات الحسنة، وأن نتخلَّص من الصِّفات التي نكرهها فينا في الداخل عوض التخلُّص منها في الخارج، وهذا الأمر قد يتحقق من خلال التمرين البسيط الآتي:

• اختاري خمسة أشخاص تظنين أنَّ فيهم صفات جميلة كثيرة، واكتبي كل الصِّفات الحسنة التي يتحلُّون بها.
• قومي باختيار خمسة أشخاص تظنين أنَّ فيهم صفات سيئة كثيرة، واكتبي كل الصِّفات السيئة التي يتصفون بها.
• لاحظي الصِّفات الجميلة وطوِّريها بكِ، وكذلك ضعي خطَّة محكمة للتخلُّص من الصِّفات السيئة، واطلبي المساعدة إذا احتجتِ.

وعن طريق الاكتمال الداخليّ المتحقق من الخطوة الأولى سوف نجذب هذا الشَّريك بشكل تلقائيّ، أي أنَّ جذب هذا الشَّريك سيكون نتيجة لاكتمالنا الداخليّ وتطويرنا للصِّفات التي نريدها أن توجد بنا، وتخلُّصنا من الصِّفات التي لا نحبُّها؛ لأنَّ أجسامنا تتذبذب وترسل ذبذبات تأتي بأشخاص يتناسبون مع ما لديك في الداخل.

الخطوة الثَّانية: أين أجده؟
اسألي نفسكِ سؤالاً: أين بالإمكان أن أجد أشخاصاً فيهم هذه الصِّفات؟ فمثلاً فتاة تريد أن ترتبط بشخصيَّة مرحة يمكنها أن تجدها في الجمعيَّات الخاصَّة بالأنشطة الترفيهيَّة، فهذه الجمعيَّات أماكن لتجمُّع الصنف المناسب، ويكون بإمكانكِ إيجاد خيارات واسعة بها.

الخطوة الثَّالثة: السعي من خلال توسيع علاقاتكِ
بعد وجودكِ في أماكن فيها ذلك الصنف المحبب إليكِ من الناس، ولديك خيارات واسعة لاختيار شريك الحياة المناسب، تأتي الخطوة الثَّالثة التي تتمثَّل بتوسيع علاقاتكِ.
عليكِ عزيزتي أن تعلمي أنَّ حظوظ الفتاة واسعة العلاقات والمعارف أكثر من الفتاة المنطوية على نفسها، لذلك يجب عليكِ توسيع علاقاتكِ لأكبر درجة ممكنة مع الناس الذين فيهم الصِّفات الجيِّدة التي تريدينها في شريككِ.

الخطوة الرابعة: تعلَّمي فن التعامل مع الآخرين
حاولي أن تتعلَّمي كيف تكونين محبوبة أينما حللتِ وارتحلتِ من خلال اكتساب الصِّفات الاجتماعيَّة التي يحبّها الناس.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *