4 خطوات للتمتع بشتاء هادئ خال من الأمراض

4 خطوات للتمتع بشتاء هادئ خال من الأمراض
منذ شهر واحد

ريم حفيضي – يستعد الناس لاستقبال فصل الشتاء بشتى الطرق، حيث تبدأ الاستعدادات لاستقبال فصل بارد، ويحاول البعض في هذا الوقت من السنة حماية جسمه من أمراض الشتاء القارس، منهم من قد يلجأ لأخد علاجات وقائية، والبعض الآخر يسارع لتدفئة جسمه بملابس شتوية، ورغم ذلك يصاب بفيروسات البرد.

نشر الموقع الأمريكي “ميرور”، تقريرا يضم أهم الخطوات التي يجب اتباعها للاستمتاع بفصل الشتاء دون أمراض، وهي كالآتي:

-فتح نوافذ المنزل بشكل يومي: من الضروري جدا تهوية المنزل بشكل يومي، للحد من انتشار الرطوبة المسببة لأمراض الجهاز التنفسي، كالربو و التهاب الأنف، والأمراض الجلدية، كالأكزيما.

-تنظيف الأرائك بشكل جيد: المقصود هنا تنظيف المكان الذي نجلس فيه مدة طويلة بشكل جيد، إذ أثناء جلوسنا مدة طويلة في مكان ما، وتناولها لبعض الطعام في نفس المكان، يؤدي إلى انتشار البكتيريا الضارة بشكل كبير، مما يزيد من خطر الإصابة بالفيروسات، لذا يجب تنظيف الأريكة، ومائدة الطعام، والسرير….

-تنظيف المنكسة الكهربائية والسجاد بشكل جيد: تعتبر السجادة مكان تكاثر الغبار والبكتيريا، لدى نلجأ لكنسها بالمكنسة الكهربائية التي يجب أن تكون نظيفة جدا، لكي لا تتكاثر فيها هي الأخرى الجراثيم وتؤدي إلى مرض الحساسية.

-تجفيف الملابس في الهواء الطلق: يفضل أن تجف الملابس تحت أشعة الشمس، وفي الهواء الطلق لمحاربة الرطوبة وتجنب تكاثر البكتيريا والفطريات.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق