4 طرق طبيعية وسهلة لإزالة حب الشباب..جربيها ولن تندمي

4 طرق طبيعية وسهلة لإزالة حب الشباب..جربيها ولن تندمي
منذ سنة واحدة

لا يظهر حبّ الشباب فقط للمراهقين، بل أيضاً للعديد من البالغين، وترجع أسبابه إلى الإجهاد أو تغيّر مستويات الهرمونات وانقطاع الطمث، أو إيقاف حبوب منع الحمل، بالإضافة أيضاً إلى بعض الأدوية التي تحتوي على مادة الليثيوم.
لذلك نقدّم لكم مجموعة من الحلول الطبيعية التي يمكنكم استخدامها على البشرة لمحاولة التخلّص من حبّ الشباب والحصول على بشرة نضرة نبدأها بـ:
1- أقنعة الطين والمقشرات:
تساعد أقنعة الطين على طرد الزيوت الزائدة في البشرة والتخلّص من الأوساخ وانسداد المسام، كما أنها الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، ويمكن تحضير القناع في المنزل بخلط كمية متساوية من طين البنتونيت مع خلّ التفاح وتركه على البشرة لمدة 45 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.
2- زيت شجرة الشاي:
يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت العطرية المستمدة من عبق شجرة الشاي، كما أنّه علاجٌ فعّال لحبّ الشباب، حيث يساعد على قتل البكتيريا المسبّبة له، وهو نقيّ للغاية بحيث يمكن استخدامه بدون إضافات على البشرة لتقليل التهيّجات واحمرار الجلد.
3- كمادات الشاي الأخضر:
نعرف جميعاً فوائد الشاي الأخضر للجسم للتخلّص من السموم وحرق السعرات الحرارية، كما أنّه مضادّ طبيعيّ للأكسدة، وقد اتضح أنّ استخدام مضادّات الأكسدة الموضعية يساعد في الحفاظ على بشرة نضرة من خلال تنشيط الخلايا المنتجة للزيوت فيها، كما أنّ استخدام كمادات الشاي الأخضر البارد يساعد على تقليل الالتهابات وتهدئة البشرة.
4- الصبّار
يعمل الصبّار كعلاج مذهل لحروق الشمس، كما يحارب التهابات البشرة، وله تأثيرات مهدئة ومرطبة رائعة، ويمكنك الحصول عليه في شكل مادة هلامية من دون مواد حافظة واستخدامها لتطهير البشرة والتخلّص من أيّ أوساخ عالقة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق