4 طرق للحفاظ على ذقن مثالية..

how-to-get-your-beard-on

how-to-get-your-beard-onالذقن تنمو للرجال لأنها مسؤولية! حيث أن عدم العناية بالذقن هو أمر غير صحي أولًا، كما أنه منفر جدًا في المقام الثاني. وذلك يؤدي إلى أن تفقد الذقن الهدف الأول من تربيتها.. الأناقة والجاذبية!

لذلك، لابد من العناية الصحيحة بالذقن، وذلك لا يعني الشعر فقط بالمناسبة، بل بالجلد الذي تحته أيضًا. فالذقن تمنع وصول الماء والهواء بسهولة للجلد ومنابت الشعر، مما يؤدي للالتهابات، الحكة وأحيانًا الأمراض الجلدية!

4- إزالة الجلد الميت

لا تخجل من استعمال مزيلات الجلد الميت! فهي ليست حكرًا على النساء كما يعتقد البعض. استعمل الماسكات والكريمات المنظفة التي لا تجفف الجلد. ولا تتعجل أثناء تلك العملية، فكلما كانت ذقنك كثيفة، كلما احتجت المزيد من الوقت لتنظيف الجلد الذي تنمو منه..

3- الترطيب

الذقن تسبب جفاف الجلد، وهو ما يؤدي لجفافه وتغيير منظره، لذلك استعمل كريمات الترطيب، وبلل ذقنك بالماء، خصوصًا في الأيام الحارة.

2- استعمل الشامبو

نستعمل الشامبو لغسيل الشعر، ولكننا لا نستعمله لغسيل الذقن! لماذا؟ لا أحد يعلم رغم أن الأمر بديهي. لذلك لا تنسى غسيل ذقنك بالشامبو فذلك يساعد على تنظيفها والحفاظ على الجلد ناعمًأ وصحيًا.

وأخيرًا.. وهذا هو الأهم.. الأقصر أفضل!

كلما زاد طول ذقنك، كلما أخذت الكثير من الوقت للعناية بها. وكلما زاد طولها أيضًا كلما كان من الصعب الحفاظ على نظافتها وأناقتها. لذلك حافظ على ذقنك قصيرة. مهذبة وأنيقة.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *