4 فوائد لفصل الخريف تعرفي عليها

4 فوائد لفصل الخريف تعرفي عليها
منذ شهر واحد

كل فصل من فصول السنة له فوائده وسلبياته، تطرقنا في مقال سابق لبعض الأعراض السلبية لفصل الخريف، في هذا المقال سنستعرض بعض فوائد فصل الخريف التي قد لا نعرفها.

-يمنح الخريف وقتا إضافيا للنوم، فخلاله تبدأ ساعات الليل تطول بينما تتراجع ساعات النهار، وبالتالي نكتسب وقتا إضافيا أكثر خلال النوم، كما أن اعتدال درجات الحرارة خلال الخريف، يجعل ظروف النوم ملائمة ومريحة أكثر.

-تنظيم الحياة: حيث تبدأ المدارس باستقبال التلاميذ، وبالتالي تنظم حياتهم وأسلوب نومهم وطعامهم تبعا للساعات التي يقضونها في المدرسة، وكذلك الكبار فتنتظم حياتهم بسبب انتظام حياة أطفالهم، وكذلك بسبب غياب السهرات والمناسبات الاجتماعية التي غالباً ما يعج بها الصيف.

-الخريف فرصة لاستعادة اللياقة البدنية: فقد تقلل درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف من ممارسة النشاطات البدنية المختلفة، بينما يجعل انخفاضها المعقول خلال الخريف، الأشخاص قادرين على زيادة النشاط البدني، فمثلاً يمكن السير على الأقدام بدلاً من استخدام السيارة في جميع التنقلات.

-تناول المشروبات الساخنة: تنخفض نسبة تناول المشروبات الغازية والعصائر عالية السكريات، بعد أن ابتعد الكثير من الناس عن تناول المشروبات الساخنة المفيدة مثل الشاي الأسود أو الأخضر، بسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق