4 مكونات في مطبخك للعناية ببشرة الوجه

imgres

العناية ببشرة الوجه شئ مهم للغاية ويتطلب الكثير من التفاني والصبر، فالبحث عن الماسك المناسب بالشعر المناسب ليس بالمهمة السهلة. ابحثي في مطبخك ستجدين بالتأكيد واحدا من الأربع مكونات التي يمكن أن تصنعين منها ماسكات، سهلة التحضير وفعالة للعناية ببشرتك.

إليك المكونات الأربعة:

اليوغورت: بدل تناوله على الفطور ضعي هذا المكون في إناء مع القليل من بودرة الكاكاو والعسل. يحتوي اليوغورت على حمض اللاكتيك الذي يعمل كمقشر للبشرة بينما يقوم الكاكاو بتهدئة تهيجها. أما العسل فيشدها ويحميها من التجاعيد. يمكنك وضع هذا الماسك حوالي 15 دقيقة للحصول على بشرة وجه رطبة.

yoghurt

الافوكادو: الفاكهة ذات المنافع الجمة، والتي تخص البشرة كذلك. يرطب الافوكادو البشرة بفضل الأحماض الذهنية (الاوميغا) وبإضافة الموز يقوم الخليط بتعزيز إحياء خلايا الجلد. ينصح به لأصحاب البشرة الجافة.

avocado

الحامض: يحتوي هذا المكون على حمض السيتريك الذي يقشر البشرة مع السكر وزيت الزيتون. ستتخلصين من الخلايا الميتة ستضمنين غذاءا لبشرتك كذلك.

lemon

اليقطين أو القرع العسلي: المكون الغني بمضادات الأكسدة و كل من فيتامين (Bو A) لتحضير ماسك فعال. أضيفي اليوغورت و بودرة اللوز و العسل و زيت الزيتون. اتركيه لعشر دقائق لتحصلي على بشرة وإطلالة شابة.

pumpkin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *