4 نصائح في رمضان.. تغنيك عن الماكياج للعناية بالبشرة

4 نصائح في رمضان.. تغنيك عن الماكياج للعناية بالبشرة
منذ 7 شهور

باستخدامك الدائم للماكياج، تتعرض بشرتك للكثير من المشاكل فيتغير ملمسها ولونها وإشراقها. وتعاني أغلب النساء من البهتان والبقع الداكنة والجفاف، بالإضافة إلى البثور والرؤوس السوداء، ومهما كان عمرك فمن الضروري الاعتناء ببشرتك.

إليك تقدم لك نصائح ذهبية من أجل مساعدتك على اتباع النظام الصحيح للعناية بالبشرة، تغنيك عن الماكياج في شهر رمضان.

1-شرب الماء بكميات كبيرة: ويعتبر الماء هو الوصفة السحرية للعناية بالبشرة، لأنه يساعد على ترطيبها وتجديد خلايا البشرة واحرص على عدم تعرضها للجفاف وعلاماته ، كما يساعد الماء على التخلص من الحبوب التى تحدث نتيجة التعرض للشمس .

2-الماسكات الطبيعية: من المتعارف عليه أن الوصفات الطبيعية هي الحل الامثل لحل مشاكل البشرة دون الضرر بها ، فحاولي استخدام الماسكات الطبيعية للتخلص من آثار مستحضرات التجميل و كذالك لتفتيح و ترطيب بشرتك، فاولا يجب ان تعرفي عيوب بشرتك و تختاري الوصفات التي ستساعدك على اخفاء عيوبها .

3-جلسات البخار: يفيد حمام البخار البشرة في تنشيط الدورة الدموية في الوجه، وتفتيح المسامات الموجودة فيه، وبالتالي يُخرج حمام البخار كل ما فيها من إفرازات وشوائب وحتى الرؤوس السوداء، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية بشكل طبيعي للحصول على بشرة نضرة وأكثر لمعاناً.

4-الابتعاد عن الماكياج: استخدام الماكياج بشكل دائم يعتبر من العادات التى من الصعب الإقلاع عنها بشكل مفاجئ، لذلك خففي من كميات الماكياج التي تعتمدينها تدريجيا، حتى تختفى آثاره وتكون البشرة مؤهلة للعودة إلى شكلها الطبيعى.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق