4 وصفات مذهلة لتبييض الركبة والمرفقين

4 وصفات مذهلة لتبييض الركبة والمرفقين
منذ 6 شهور

الركبة و المرفقين أكثر منطقتين معرضتين للإسمرار في الجسم ،وذالك نتيجة عدم تواجد الغدد الدهنية في هاتين الأخيرتين، لذلك فان هذه المناطق تجف بسهولة وتجمع الأوساخ والشوائب التي يصعب إزالتها، كذلك التعرض للشمس والاحتكاك والضغط وتراكم خلايا الجلد الميتة تسهم أيضا في اسمرارهما،مما يسسب لك الإحراج عند ارتداء التنانير القصيرة أو فساتين بلا أكمام.

اليك 4 وصفات طبيعية فعالة لتبييض الركبة و المرفقين.

1- صودا الخبز :
تعمل صودا الخبز بمثابة مطهر، وبالتالي فإنها  فعالة في علاج  اسمرارالركبتين والمرفقين، ويمكنها أن تساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة، ببساطة اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب وصودا الخبز، قومي بتطبيق الخليط على الركبتين والمرفقين وافركي المزيج باستخدام حركات دائرية  لمدة 2 إلى 3 دقائق،ثم اغسليه  بالماء الفاتر وجفف المنطقة الداكنة جيدا، كرري العمليه كل يوم.

2- الليمون :
الليمون يحتوي على كمية عالية من فيتامين C الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة، قومي بتدليك عصير الليمون على المرفقين والركبتين لبضع دقائق، واتركيه  لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه  بالماء الدافئ. بدلا من ذلك، امزجي عصير الليمون مع ملعقه كبيرة من العسل، ثم طبيقي المزيج على المرفقين والركبتين، واتركيه لمدة  20 دقيقة، وغسلية، كرري هذه العلاجات مرة واحدة يوميا لمدة أسبوعين. (  بعد تطبيق عصير الليمون تجنبي  التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 ساعة ).

3- زيت اللوز :
يحتوي اللوز على خصائص مغذية للجلد ويمكن أن يساعد في الحفاظ على لون البشرة، قومي بتدليك المناطق المتضررة مع زيت اللوز الدافئ لمدة 5 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى السرير.  بدلا من ذلك، امزجي ملعقتين طعام من اللوز مع قليل من اللبن لجعل عجينة سميكة، طبقيها على المرفقين والركبتين، واتركيها حتى تجف، واغسليه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرة واحدة أو مرتين يوميا.

4- السكر :
لتفتيح لون بشرة الركبتين والمرفقين، يمكنك أيضا استخدام حبيبات السكر فهي تساعد في قشر خلايا الجلد الميتة وتنعيم البشرة، اخلطي كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون لعمل معجون سميك، ضعي العجينة على الركبتين والمرفقين، وافركي المزيج باستخدام حركات دائرية لمدة 5 دقائق، ثم اغسليه  مع الصابون المعتدل والماء الدافئ، كرري هذه الوصفه مرة واحدة يوميا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق