5 أطعمة إذا تناولتها نظفت بشرتك تلقائيا !

5 أطعمة إذا تناولتها نظفت بشرتك تلقائيا !
منذ 3 أسابيع

يساهم النظام الغذائي بشكل كبير في الحفاظ على بشرة صافية وخالية من الشوائب والبقع الداكنة، لعل الدهون الزائدة على الوجه والبثور من أكثر المشاكل الجلدية التي تشوه جمال المرأة، لذا عليك اتباع نظام غذائي صحي إلى جانب المواد العلاجية والتجميلية التي تستعملينها للحفاظ على بشرتك.

في هذا المقال سنعرض لك أهم 5 أطعمة تساهم في جعل بشرتك نظرة ولامعة طبيعيا :

-البطاطس:

 تحتوي البطاطي على كمية عالية من عنصر النحاس الذي يحتاجه الجسم لكي يعطي مظهرا مشرقا للبشرة، كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين” سي” وعنصر الزنكالمهم جدا لصحة البشرة وحيويتها ونضارتها.

-بذور الكتان:

زيت بذور الكتان تحتوي على الحمض الدهني أوميجا 3 الذي يعمل على تنظيف البشرة وعدم تراكم الرواسب بها وعدم انسداد المسام كما أنه يعطي البشرة الصحة والحيوية والنضارة.

 -المكسرات:
إلى جانب فوائدها المتعددة على الصحة والجسم عامة، ، تحافظ أيضا على الماء بخلايا الجلد مما يعطي مظهرا ناضرا للوجه والبشرة، كما أن هذه الأحماض الدهنية أيضا تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والمحافظة على الوزن.
-التوت والفراولة:

 يحتوي  على فيتامين “سي” الهام جدا للبشرة والجلد، حيث أنه يعمل على بناء مادة الكولاجين ولذلك يجب أن تكثر من أكله سواء حبات التوت والفراولة أو على شكل عصيرعلى مدار اليوم.

-الجبن المنزلي:

يحتوي على فيتامين E وعنصر السيلينيوم وهما عناصر مضادة للأكسدة تهاجم الشقائق الحرة التي تضر بالجلد والبشرة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق