5 أطعمة تزيد من طاقة جسمك لنشاط دائم..تعرفي عليها

5 أطعمة تزيد من طاقة جسمك لنشاط دائم..تعرفي عليها
منذ شهرين

يشعر الكثير من الأشخاص بالإرهاق والتعب في نهاية اليوم بعد المجهود البدني والذهني الذي قام به سواء في العمل أو الدراسة أو الأعمال المنزلية، لذا يحتاج الشخص إلى تعزيز طاقة جسمه للاستمتاع ببقية اليوم وعدم الشعور بالتعب والإرهاق.

يعتبر النظام الغذائي الصحي المفتاح الأساسي للشعور بالنشاط والحيوية طيلة اليوم، إذ هناك مجموعة من الأغذية التي من شأنها أن تزود الجسم بالطاقة دون الشعور بالتعب مهما كان يومك شاقا وطويلا، تعرفي عليها:

-الموز:

الموز من أفضل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة فهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين بي بحيث ينظم عمليات الحرق داخل الخلايا وينظم إمداد الجسم بالطاقة من أجل الأنشطة الحيوية بشكل مستمر كما أنه مصدر للكربوهيدرات وينظم مستوى السكر في الدم.

-جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على كمية كبيرة من المكونات الخارقة التي تمد الجسم بالطاقة كما أنه يحتوي على نوع صحي من الدهون التي تتحول داخل الجسم إلى طاقة بسرعة وكفاءة لتحترق داخل الخلايا بشكل منظم لتعزيز أنسطة الجسم الحيوية فهو أحد أفضل الأطعمة التي تقيك الكسل خلال اليوم.

-العدس:

العدس وباقي عائلة المقبلات مثل الفاصوليا والحمص تساعد على استقرار مستوى السكر في الدم كما تقيك الأحساس بالكسل خلال منتصف النهار والذي تعاني منه دومًا نتيجة الحرق المكثف لسكر خلال الصباح لذلك من المهم أن تضم البقوليات كوجبة خفيفة أو خلال وقت الغداء لترفع من حيوية جسمك مرة أخرى لتكملة اليوم بنشاط.

-البيض:

البيض يحتوي على كمية كبيرة من الحديد والبروتين وفيتامين بي المسئول عن تحويل الطعام إلى طاقة داخل  الجسم. عند تناول البيض يتيح لجسمك أن يحرق كميات منتظمة من الطاقة خلال اليوم مما يعطيك إحساس دائم بالنشاط.

-الماء:

عندما يشعر الجسم بقلة الترطيب وقلة المياه يمكن أن يشعر بالاجهاد ويفقد حيويته لذلك يجب تناول كميات مناسبة من المياه خلال اليوم ومن المفضل أن تكون باردة قليلًا لتعيد إليك حيويتك.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق