5 علاجات طبيعية للحد من الصداع والتوتر

5 علاجات طبيعية للحد من الصداع والتوتر
منذ سنة واحدة

أطعمة تساعد على التخلص من الصداع فى ظل حالة التوتر العصبى التى نعيشها جميعا بسبب الظروف الإقتصادية والسياسية الصعبة التى نمر بها اصبح الصداع مشكلة تكاد تكون مزمنة عن الكثير مما يستدعى الإعتماد على مسكن دائم للتخلص من الألم ولكن نظرا للأثار الجانبية لهذه المسكنات والتى تجعل ضررها أكبر من نفعها يمكننا الإعتماد على أنواع معينة من الطعام تساعدنا فى التخلص من الصداع .
اولا : شرب المياه : من أكثر الأشياء التى تساعدنا على التخلص من الصداع هو الإكثار من شرب المياه خاصة بعد التعرض لمجهود مضاعف او أداء تمرينات رياضية عنيفة خاصة ان العطش أو نقصان الماء من الجسم قد يكون من أهم الأسباب التى تجعلنا نشعر بالصداع لذلك فعلينا ان نحرص على تناول ما لايقل عن ثمان أكواب مياه فى اليوم ويمكننا إضافة القليل من نقاط الليمون للماء مما يساعدنا على التخلص من الصداع بشكل أسرع .
ثانيا : الحبوب والمكسرات نظرا لأن الحبوب والمكسرات من المأكولات الغنية بالألياف والقيمة الغذائية فهى أيضا تساعد الجسم على التخلص من الصداع كما تخفف كثيرا من ألمه .
ثالثا : المأكولات البحرية : من المعروف أن الأسماك والمأكولات البحرية من الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من أوميجا 3 والتى تعد بدورها من المواد الفعالة فى علاج الصداع خاصة السلمون والتونة .
رابعا : زيت الزيتون يحتوى زيت الزيتون على فيتامين e الذى يساعد الجسم على تحسين وظائف الدورة الدموية وتقليل الإلتهابات كما يحقق التوزان ما بين وظائف الجسم مما يساعد فى التخلص من ألام الصداع .
خامسا : الزنجبيل بالرغم من ان الزنجبيل يعد من الأطعمة التى لها دور فعال فى علاج الغثيان إلا انه مفيد أيضا فى مكافحة الصداع بسبب خصائصة المضادة للإلتهابات ، لذلك فإن تناول الزنجبيل يعد من أفضل مسكنات الصداع

loading...

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق

Advertisement