5 أخطاء شائعة ترتكبينها بحق المنطقة الحميمة!

thumbgen


عندما يتعلق الأمر بالعناية بالمنطقة الحميمة، ستفاجئين بكمّ الأمور التي تجهلينها! فماذا لو قلنا لكِ أنكِ تقترفين يومياً بعض الأخطاء الشائعة التي قد تهدّد صحة المهبل وتتسبّب بعدّة مضاعفات أبرزها الحكاك، الإحمرار، الألم، وحتى الإفرازات المزعجة؟

أنتِ تفرطين في التنظيف!

إجمالاً ما يتم إفراز نوع من الزيوت السميكة في المنطقة الحميمة الخارجيّة، وذلك لحماية البشرة الحساسة في تلك المنطقة من الإحتكاك والإفرازات اليوميّة. ولكن ما لا تعلمينه أنّ الإفراط في التنظيف، خصوصاً من خلال إستعمال الغسول الحميم بتركيبات كيميائية، سيقوم بالتخلص من هذه الزيوت، ما يعرّض البشرة للتهيّج والإحمرار وينزع درع الحماية عنها. لذلك، إكتفي بالتنظيف بالماء الفاتر فقط.

أنت تستعملين مستحضرات النظافة النسائية!

قد تجدين العديد من المستحضرات التي تدّعي التنظيف وإزالة الروائح من المنطقة الحساسة، ولكنّ أطباء الجلد ينصحون بعدم إستخدام منتجات كيميائية كتلك، إلا في حالات الضرورة الطبية كالإصابة بالإلتهابات أو الفطريات مثلاً. فإستخدامها في شكل دوري قد يتسبّب بالحساسيّة الجلديّة، خصوصاً في فترة ما بعد سنّ اليأس.

للمتزوجات: أنت تستعملين مانع الحمل الخطأ!

هل تعلمين أنّ شريحة كبيرة من النساء تعاني من الحساسية تجاه مادّتي اللاتيكس والـ spermicide، وهما عنصران موجودان في معظم تركيبات الواقي الذكري؟ إنتبهي لأي شعور بالحرقان أو ظهور للطفح بعد استعمال مانع الحمل هذا، ولا تتردّدي من مراجعة طبيبك النسائي لبدائل ملائمة تأخذ حساسيتك بعين الإعتبار.

أنت تركزين على مظهر ملابسك الداخلية فقط!

الخطأ الأكثر شيوعاً بحق صحّة المهبل؟ إرتداء ما يعرف بسروال “أبو خيط” أو اللجوء إلى الأقمشة الصناعيّة أو المطاطيّة. فالخيار الأفضل في هذا المجال للإستعمال اليومي لا يتعلّق على الإطلاق بالشكل، إذ ينصح الأطباء بإرتداء سروال قطني مريح وفضفاص، ومن المفضل أن يكون أبيض اللون لإمكان الغلي عند غسله.

رائحة ملابسك الداخلية بعد الغسيل مذهلة، فما الخطأ في ذلك؟

خطأ آخر نرتكبه خلال تنظيف السراويل، فمن منّا لا يبحث عن رائحة غسيل زكيّة؟ ولكن ما لا تعرفينه في هذا الخصوص هو أنّ إستخدام منظف الغسيل أو منعّم الأقمشة الذي يحتوي على معطرات صناعية على ملابسك الداخلية قد تسبّب بتهيج البشرة في تلك المنطقة، ويعرضكِ للإحمرار كما الحكاك. لذلك، إختاري منظف الغسيل بتركيبة لا تحتوي على أي صبغات أو معطر، وابتعدي عن إستخدام منعم الأقمشة وأوراق النشافة لغسل ملابسك الداخلية.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *