5 أسئلة مهمة يجب طرحها بين الشريكين قبل الزواج!

5 أسئلة مهمة يجب طرحها بين الشريكين قبل الزواج!

يعمل الزوجان في بداية تعارفهما على فهم بعضهما البعض، من أجل تفادي المشاكل مستقبلا، لذلك فهما يقومان بطرح الكثير من الاسئلة على بعضهما البعض خاصة فيما يخص حياتهما الزوجية.

إليك خمس أسئلة أساسية يجب مناقشتها بين الطرفين قبل الوصول لمرحلة الزواج:

1 الهوس: يجب على المراة أو الرجل أن يعرفا الأشياء التي تشد الطرف الثاني أكثر،كالفيديو، الهواتف النقالة، الأفلام إلى غير ذلك، لأن الهوس بمثل هذه الاشياء أو غيرها قد يكون ضارا بمستقبل العلاقة الزوجية في المستقبل.

2 العلاقات الاجتماعية: يجب أن يعرف الشريكان المقبلان على الزواج ما إذا كان الطرف الثاني يحب الحياة الاجتماعية، ونوع الاصدقاء الذين يخالطهم، فمن خلال حتى التعرف على صداقات الطرفين يستطيع لمس بعض الجوانب الخفية سواء بالإيجاب او السلب عن الشريك المستقبلي لحياته، لكن احذروا الأشخاص الذين ليست لديهم صداقات خاصة، لأنه قد لا يقدر على إنجاح العلاقة في المستقبل لأنه ليس اجتماعيا.

3 احترام الذات: نجاح العلاقة الزوجية ناتج عن الاحترام المتبادل بينالطرفين، والمنطلقة من احترام كل واحد منهما لذاته، مما يعزز الطاقة الإيجابية لديهما، أما إذا غاب الاحترام فإن مصير هذه العلاقة هو الفشل.

4 علاقة مبنية على المال: من أجل خلق فرص لأنجاح علاقتك الزوجية، يجب ألا تكوني من الأشخاص الذين يحبون المال كثيرا، إذ لا يجب أن تجعليه أساس العلاقة منذ البداية، لأن المال يعتبر المدمر الأساسي لكل العلاقات الإنسانية وخاصة الزوجية، لذلك تشاركا في التشاور وفي اتخاذ القرارات اللازمة لتسيير حياتكما المادية دون صراع.

5 القدرة على تحمل المسؤوليات: يجب على الطرفين تحمل المسؤوليات التي ستلقى على كاهلهما وأولها تصرفاتهما تجاه بعضهما البعض، كطريقة الحديث معا، التغاضي عن أخطاء بعضهما البعض، بالإضافة إلى خلق جو للتواصل بينهما من أجل الاستمرارية والعيش دون مشاكل.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق