5 أسباب تجعل الحب بين الزوجين فاترا مع الوقت

10-raisons-pour-lesquelles-on-ne-s’aime-plus-725x375

تعرف العلاقات الزوجية فتورا مع الوقت، ويظل الزوجين في تساؤل دائم حول الأسباب التي تجعل هذه العلاقة متأزمة، إذ من الممكن الوقوع في الحب ولكن من الصعب الحفاظ عليه.

تعرفي على أسباب فتور الحب بين الزوجين:

– إنعدام التواصل: في بداية العلاقة الزوجية يعمل الزوجين على تبادل كل شيء بينهما، لكن وللأسف بعد مرور مدة من زواجهما فإن التواصل بينهما يقل ويحسان بالتباعد، حتى وإن حصل حديث بينهما فإنه ينتهي بالخصام، لذلك حاولا أن تكونا جادين في علاقتكما واستمرا في التواصل البناء مهما كانت الأحوال.

– يحس الزوجان بالإهمال: بعد سنوات من الزواج يتعود الزوجان على بعضهما البعض ويستأنسان بوجودهما معا، لذلك تقل فتلرات اللقاء بينهما وكل ما يجمعهما يبدو بلا أهمية، وهنا تظهر أهمية اللحظات الحميمية بينهما فهي فرصة لتجديد علاقة الحب التي كانت بينهما.

 – يحس الزوجان بالقلق: تأتي فترة على الزوجين لا يحسان فيها بالأمان مع بعضهما البعض، وذلك بسبب فتور الغيرة والاطمئنان على بعضهما البعض، دون أن يعلما أن ذلك يعني الثقة ببعضهما وأن عدم الاطمئنان لا يعني عدم الاكتراث بالآخر، وإنما كثرة الارتباطات الخاصة بالعمل، يكفي فقط أن تساعديه على تذكر ذلك فهو في مصلحتكما معا.

– الحب مجرد وهم: لا تكرري هذه الجملة على نفسك فهي سبب كبير في تدمير العلاقة الزوجية، لذلك إذا كان الحب الذي يجمعكما قويا وحقيقا، فعليكما أن تكافحا من أجل بقائه.

– المشاكل المادية: تعتبر واحدا من أهم الأسباب المؤدية للطلاق، لذلك كوني صريحة مع زوجك المستقبلي حول طريقة تسيير الحياة المادية الخاصة بكما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *